أحمد الحارثي عازم على مواصلة سلسلة منصات التتويج في بول ريكار

تابعونا على

تبحث فرق المقدمة لمواصلة صدارة بطولة بلانبان الأوروبية للتحمل مع وصول الجولة الثالثة إلى فرنسا في حلبة بول ريكار.

ويُمنى فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة النجم العماني أحمد الحارثي، بالاقتراب خطوة بخطوة من الصدارة حيث يفصل الفريق 3 نقاط فقط عن المتصدر للفئة برو ام.

ثلاثي فريق عمان لسباقات السيارات أحمد الحارثي والتركي صالح يولوك والإيرلندي الشمالي تشارلي ايستود عاقدون العزم على عدم تفويت هذه الفرصة للتقدم على المتصدر، حيث سيكون على الثلاثي  تقديم أداء قوي طوال 6 ساعات متواصلة في الفترة المسائية ليصلوا إلى مبتغاهم ، وهو الفوز بالجولة وصدارة الفئة.

فبعد نتيجتين موفقتين في حلبة مونزا الإيطالية وتحقيق المركز الثالث، وتحقيق المركز الثاني وفي سيلفرستون في بريطانيا على متن أستون مارتن فانتاج جي تي 3 التي تحمل الرقم 97، تتجه أنظار الفريق الآن نحو السباق المسائي على حلبة بول ريكار في أحد أفضل السباقات التي تنظم في أوروبا، والتي يفضل الفريق العماني للتسابق فيها بعد عدة نتائج إيجابية مسجلة للفريق العماني خلال الأعوام الماضية.

وكان الفريق قد حقق المركز الثاني في موسم 2017 على هذه الحلبة، كما سجل رابع أفضل توقيت في الموسم الماضي وكان قادراً على تسجيل نتيجة أفضل لو لا تدخل سيارة الأمان في اللحظات الاخيرة من السباق.

ما يهم الثلاثي الحارثي ويولوك وايستود ومن خلفهم الفريق الفني “تي اف” البريطاني بقيادة توم فيرر، هو تقديم سباق بوتيرة السباقين الماضيين نفسها وتفادي الدخول في معمعة الحوادث التي عكرت صفوا الجميع في السباق الماضي في سيلفرستون.

ومن هنا ينصب التركيز سوف على سلامة الوصول مع البحث عن لقب المجموعة وصدارة الفئة وخاصة مع دخول أكثر من 50 سيارة مختلفة إلى المسار مرة واحدة والتسابق في فترة مسائية وتحت الأضواء الكاشفة.

قائد فريق عمان لسباقات السيارات الجارثي، أكد على أهمية نقاط هذا السباق في سعي الفريق نحو الزحف إلى صدارة الفئة في هذه المعركة القوية.

وقال: “نحن واثقون أننا على الطريق الصحيح في هذا الموسم بعد موسم استثنائي العام الماضي ضمن الكاس الفضية والتي لم نوفق فيها كثيراً، حيث أن موصلة تحقيق الانتصارات هو هدفنا جميعاً ونعمل بصورة حسنة حاليا مع الفريق الفني لتقديم سباق ليلي قوي أسوة بما حققناه في السباقين الماضين في مونزا وسيلفرستون”.

وأضاف: “هذا السباق هو استعداد للسباق الأكبر على مستوى العالم في حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية في شهر يوليو المقبل، ومن هنا نطمح أن نترك بصمة ونحقق مركز يليق بنتائج الفريق في هذا الموسم، كما نستعد للسباق المقبل ونعمل على وضع استرتيجية السباق من الآن كون السباق الحالي لمدة 6 ساعات وفي فترة النهار والمساء وهي شبيه لحد ما بالسباق المقبل”.

وتبدأ التحضيرات لسباق الجولة الثالثة من البطولة بإقامة التدريبات يوم الجمعة 31 مايو ومن ثم تتبعها التأهيلات ما قبل الرسمية على أن تستسضيف الحلبة يوم السبت الأول من يونيو التاهيلات الرسمية في الفترة الصباحية ويقام السباق في تمام الساعه السادسة مساء نفس اليوم ويتنهي بعد نتصف الليل.

ويحتل الفريق حاليا المركز الثاني في الترتيب العام لفئته برصيد 34 نقطة فيما يحتل الثلاثي الحارثي ويولوك وايستود المركز الثاني في ترتيب السائقين بعدد النقاط نفسه.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.