عُمان لسباقات السيارات يتطلع لنهاية موسم قوية في سبا فرانكورشان

تشهد حلبة سبا فرانكوشان البلجيكية عودة فريق عمان لسباقات السيارات إليها، لخوض التجارب التأهيلية الرسمية التي تجرى قبل إقامة السباق النهأئي للموسم الحالي من بطولة بلانبان الأوروبية للتحمل في ٢٧و٢٨ من الشهر الحالي.

يوما الثلاثاء و الأربعاء٢و٣ يوليو مخصصان للتجارب التي تعول عليها الفرق المشاركة للاستعداد للمنافسة على لقب هذه الجولة والتي سيشارك فيها ما لايقل عن ٦٠ سيارة من مختلف الطرازات العالمية.

فريق عمان السباقات السيارات بقيادة السائق العماني احمد الحارثي ومعه زميليه الايرلندي الشمالي تشارلي ايستود والتركي صالح  يولوك، يمني النفس على تحقيق افضل استفادة من تجارب واختبارات اليومين استعدادا لمشاركة قوية وايجابية خاصة وان الفريق يحتل المرتبة الثانية ضمن فئة برو ام والترتيب الأول ضمن فئة السائقين لنفس المجموعة، ومن هنا تأتي أهمية الاستعداد المثالي خلال فترة الاختبارات والتعامل مع كل الظروف المحيطة بالحلبة خاصة وأن السباق يستمر لمدة ٢٤ساعة متواصلة.

وبما ان السباق يستمر يوما كاملا، تسمح اللجنة المنظمة للسباق بالاستفادة من خدمات سائق رابع للفريق حيث استعان فريق عمان لسباقات السيارات بالسائق الدنماركي نيكي ثيم، وهو سائق المصنع لشركة استون مارتن لدعم الفريق في هذا السباق الشهير على مستوى سباقات التحمل في العالم.

ويتمتع السائق الدنماركي بسيرة ذاتية قوية حيث سبق وأن حقق الفوز بسباق لومان للتحمل، وسيكون رقما مميزا للفريق في السباق قادم والمدعوم فنيا من الفريق تي اف بقيادة البريطاني توم فيرر، وكانت افضل نتائج الفريق العماني في العام ٢٠١٧ عندما حقق المركز الأول بالفئة


وحول الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالتجارب في سبا فرانكورشان قال الحارتي: “أولا انا سعيد بالعودة مجددا إلى هنا حيث لدينا ذكريات مميزة على هذا الحلبة والتي نعتبرها من اقوى واشق السباقات ولكنها ذات طابع خاص. فكل الفرق تسعى الى تقديم الأفضل ونحن كبقية الفرق نسعى الى الوصول إلى منصة التتويج”.

وأضاف “الموسم هو من أفضل المواسم فنحن حققنا إلى الآن ٣ منصات تتويج ونسعى الى الرابعة، كما نرحب بالسائق الدنماركي ثيم والذي يعد إضافة قوية لنا في هذا السباق، وبكل جهد نعمل جميعا على عمل توليفة مثاليه أثناء التجارب هذا الأسبوع”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.