الحارثي راضٍ عن التجارب ويتطلع لمنصة تتويج أخرى في سبا 24 ساعة

أعرب سائق فريق عمان لسباقات السيارات أحمد الحارثي عن رضاه التام عن نتائج التجارب الأولية، التي جرت على حلبة سبا فرانكوشان البلجيكية على مدى يومين، استعداداً للمشاركة في الحدث الاوروبي والعالمي على مستوى سباقات التحمل، وهو سباق الجولة الرابعه من بطولة بلانبان الأوروبية للتحمل .

 الفريق العماني بقيادة السائق النجم أحمد الحارثي وعلى متن سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 ومعه الثنائي الأيرلندي الشمالي تشارلي ايستود والتركي صالح يولوك، وإنظم إليهم السائق نيكي ثيم من المصنع استون مارتن، خصص اليومين للتعرف على مكنونات الحلبة بالإضافة على مدى تفاهم الثلاثي مع الزميل الجديد نيكي ثيم، إضافة إلى أهمية استعداد الفريق الفني تي اف للتكيق لمتطلبات السباق الطويل الذي يمتد ل 24 ساعه متواصلة أي على مدى يومين في فترتين صباحية وليلية.

الحارثي وعقب نهاية حصص التجارب علق قائلاً: “استمتعنا بتجارب جيدة على ما أعتقد أنها كانت واقعية، وتمكنا من العمل على اشياء كثيرة كعمل جماعي يخص السباق والسيارة والتفاهم بيننا وبين الفريق الفني، كذلك  بالنسبة لكل الأمور التي تخص المنافسة خلال اليومين، لقد كانت التجارب مناسبة حيث كان لدينا حس التقدم وصدارة الفئة وهذا ما سنعمل به من خلال السباق في نهاية الشهر”.

التجارب كانت لفترة لا تقل عن 16 ساعة خلال يومين الثلاثاء والاربعاء 2 و3 يوليو الحالي، حيث سجّل الفريق في اليوم الثاني زمن بلغ 2:20.996 دقيقتين، وتمكن الفريق من تصدر الحصص ضمن فئة الـ “برو آم”. وفي الفترة المسائية بزمن قدره 2:19.927 د وبمعجل سرعة بلغ حوالى 180 كلم / ساعة واحتل المركز 11 في الترتيب العام لجميع الفئات.

وسجل الفريق بقيادة الرباعي الحارثي وايستود ويولوك وثيم في اليوم الأول من التجارب في الفترة الصباحية زمن بلغ 2:20.248 د، وفي الفترة المسائية تراجع التوقيت قليلا إلى 2:20.791 د.


كل تلك الأرقام كانت مبئية لمعرفة قدرة الفريق على مقاومة ضغوطات الفرق الأخرى المتوقعة خلال السباق النهائي في بلجيكا بتاريخ 27 يوليو ويتنهي  في اليوم التالي.

فريق عمان لسباقات السيارات يتجه نحو حلبة سبا في بلجيكا مدعوماً بحالة من الإنتعاش من الناحية المعنوية بعد اعتلاء منصة التتويج في الجولات الثلاثة الماضية، حيث حقق المركز الثالث في السباق الاول على حلبة مونزا ومن ثم حقق المركز الثاني في سيلفرستون وسجل مركزاً ثانياً آخر في السباق الثالث في بول ريكار  في فرنسا.

ويبحث الفريق الآن عن منصة تتويج أخرى في حلبة سبا فرانكوشان، خاصة أنه يتصدر ترتيب السائقين لفئته ويحتل المركز الثاني في فئة برو ام بين الفرق المشاركة بالبطولة.

ويبدا جدول السباق المقبل بإجراء حصص التجارب البرونزية يوم 22 يوليو، تليها فترة تجربة الحلبة، ومن ثم تقام الحصة التأهيلية الرسمية يوم الخميس 25 من الشهر الحالي على أن ينطلق السباق الساعة الرابعة عصر يوم السبت ويختتم بالتوقيت نفسه يوم الاحد.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.