الفيصل الزُبير يأمل تكرار نتيجته الجيدة في سيلفرستون

تابعونا على

يأمل السائق العُماني الفيصل الزُبير مواصلة سلسلة نتائجه الجيدة في بطولة بورشه سوبر كاب لموسم 2019، والاستمرار في تسجيل النقاط.

ويصل الزُبير إلى الجولة الرابعة للبطولة، التي ستقام على حلبة سيلفرستون البريطانية العريقة، نهاية الأسبوع الجاري.

وتقام هذه الجولة من البُطولة، التي تُنظمها شركة السيارات الرياضية العريقة، بمُوازاة سباق جائزة بريطانيا الكُبرى للفورمولا 1، وسيُشارك في سباق بورشه 30 سائقًا، خلف مقود سيارات بورشه “جي تي 3″، يتطلعون لإمتاع الجماهير بعرضٍ رياضي ساحر، وذلك قُبيل انطلاقة سباق الجائزة الكُبرى يوم الأحد.

لغاية الآن، أنهى الفيصل، السائق ضمن فريق ليخنِر للسباقات الأول، السباقات ضمن النقاط، إذ أنهى الجولة الأولى في برشلونة سابعًا، وأنهى الجولة الثانية في موناكو عاشراً، وأنهى الجولة لأخيرة، التي أُقيمت أوخر شهر حزيران / يونيو في سبيلبِرغ النمساوية في المركز الـ 11.

وسيتوجه الفيصل إلى الحلبة البريطانية العريقة والشهيرة الكائنة وسط بريطانيا، محتلاً المركز العاشر في الترتيب العام المؤقت للسائقين – بفارق نقطتين فقط عن الأسترالي جاكسون إيفانز. في حين يتصدر زميله الألماني مايكل آمرمولر الترتيب العام المؤقت، بفارق خمس نقاط عن الفرنسي جوليان آندلاوِر.


وتراجع السائق التُركي غوفِن آيهانجان من المركز الثاني إلى السابع، على إثر إخفاقه في إنهاء سباق النمسا، بينما تقدم الدنماركي ميكل بِدرسِن للمركز الثالث، والهولندي ياب فان لاغن للمركز الرابع.

وقال الفيصل: “أتوق لخوض السباق نهاية الأسبوع الجاري، أحب حلبة سيلفِرستون، لم أتمكن من خوض الحصص التدريبية عليها في الشهر الماضي مما سيُؤثر علي سلبا مرة أخرى، ولكن قدمت أداء جيدا عليها في السابق، لذا آمل أن أتمكن من تكرار هذا نهاية هذا الأسبوع”.

واستضافت الحلبة البريطانية إحدى جولات بُطولة بورشه سوبركاب مُنذ انطلاقتها في العام1994، ويحمل السائق الناشئ دينيس أولسن الرقم القياسي لأسرع لفة في سيارة بورشه، سجله في العام 2017. بينما حقق السائق الفرنسي فلوريان لاتور في العام الماضي قطب الانطلاق للسباق وفاز بالسباق.

سيخوض السائقون فترة تجارب حرة، مساء يوم الجمعة، 12 تموز / يوليو، في الساعة الثامنة مساء، بينما ستقام التجارب التأهيلية يوم السبت، بدءاً من الساعة الخامسة والربع مساءً، في حين سينطلق السباق يوم الأحد، 14 تموز / يوليو، الساعة 11:15.

الترتيب العام المُؤقت بورشه سوبر كاب 2019 (بعد الجولة الثالثة):

السائق                                النقاط

01- مايكل آمِّرمولِّر (ألمانيا)         54 نقطة

02- جوليان آندلاوِر (فرنسا)       49 نقطة

03- ميكِّل بيدرسِن (الدنمارك)     38 نقطة

04- ياب فان لاغِن (هولندا)        36 نقطة

05- لارّي تين فوردي (هولندا)    32 نقطة

06- فلوريان لاتورّ (فرنسا)         31 نقطة

07- آيهانجان غوفِن (تُركيا)        30 نقطة

08- تيو إيلّيناس (قُبرص)           28 نقطة

09- جاكسون إيفانز (أُستراليا)      22 نقطة

10- الفيصل الزُبير (عـمان)         20 نقطة

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.