الفيصل الزُبير ينطلق سابعاً في سباق سيلفرستون

تابعونا على

يبدأ النجم العُماني الفيصل الزُبير سباق بريطانيا، الجولة الرابعة من بُطولة بورشه سوبركاب لموسم 2019، من المركز السابع.

وخاض الفيصل حصة تجارب تأهيلية شهدت تنافسا حاميا بين المشاركين الـ ٣٢، والتي أُقيمت على حلبة سيلفِرستون العريقة، الكائنة في مُقاطعة نورثامبتونشاير، مساء يوم السبت.

وسجَّل الفيصل، سائق فريق ليخنِر للسباقات الأساسي، توقيت 2:02.702 دقيقتين، خلال لفته السابعة من الفترة، في حين سجَّل السائق التُركي آيهانجان غوفِن أسرع توقيت، 2:02.288 د، بينما سينطلق السائق الفرنسي فلوريان لاتورّ من المركز الثاني على شبكة الانطلاق، يليه الأُسترالي جاكسون إيفانز.

وقال الفيصل: “سعيدٌ للغاية بهذه النتيجة، من الجيِّد الانطلاق من المركز السابع بالنظر إلى أنني لم أخض الفترات التدريبية السابقة على هذه الحلبة، وأعتقد بأنني الوحيد الذي لم يُشارك بها، كما أعتقد بأنها جيدة بالنظر إلى أنني أنهيت التجارب الحُرَّة في المركز الـ 19”.

وأضاف: “لذلك أنا راضٍ تمامًا عن هذه النتيجة، سأسعى لإنهاء السباق في أفضل مركز ممكن إن شاء اللـه، وحصد أكبر غلة مُمكنة من النقاط من أجل البطولة”


وشارك 32 سابقاً من خيرة متسابقي مثل هذا النوع من السباقات على مستوى العالم ، في فترة التجارب التأهيلية التي استمرت لنصف ساعة مساء يوم السبت، ومن ضمنهم ضيف الجولة، كريس هوي، الدرّاج في الدرّاجات الهوائية الأولمبية داخل الحلبات.

بدأ السائقون بتسجيل الأزمان، على وقع تسجيل السائق الهولندي لارّي تين فوردي لـ 2:02.658 د، بينما افتتح الفيصل أوقاته بتسجيل 2:03.241 دقيقَتَين، مُحتلًا المركز التاسع. حسَّن تين فوردي وقته في اللفة الثالثة، مُحافظًا على مركز الأول، بينما تراجع الفيصل للمركز الـ 15.

وعاد الفيصل إلى المسار قبل تسع دقائق من انتهاء الفترة، وكان السائق الثاني على الحلبة بعد إيفانز.

عاد باقي سائقو المُقدمة إلى الحلبة مع تبقي ثمان دقائق على الفترة، وسجَّل إيفانز أسرع توقيت، 2:02.517 دقيقَتَين، بينما سجَّل الفيصل رابع أسرع زمن، مع 2:02.702 د، لكنه تراجع بعدها للمركز الخامس.

ومع تبقي أقل من ثلاثِ دقائق على انتهاء فترة التجارب التأهيلية، حافظ إيفانز على مركز الأول، أمام الدِنماركي ميكِّل بيدِرسِن وتين فوردي ولاتورّ والفيصل، لكن نجح السائق الفرنسي جوليان آندلاوِر بتسجيل خامس أسرع زمن، مُزيحًا الفيصل للمركز السادس، ومع تبقي دقيقة واحدة تقريبًا على انتهاء الفترة، سجَّل غوفِن أسرع توقيت، 2:02.288 دقيقَتَين، مما أدى لتراجع الفيصل للمركز السابع.

لم يتمكَّن الفيصل الزُبير من تحسين زمنه، إذ كان داخل منصات الصيانة، ولم يكُن الوقت المُتبقَي على انتهاء التجارب التأهيلية كافيًا لخوض لفة أخيرة سريعة، لذا اكتفى بمركز سابع اكثر من مشرف على شبكة الانطلاق، على أمل أن يُنهي الجولة في مركزٍ أفضل خلال السباق.

وكان على الفيصل تقديم أداءٍ جيد في التجارب التأهيلية، وذلك بعد إنهاءه التجارب الحُرَّة، التي أُقيمت مساء يوم الجُمعة، في المركز الـ 19، حيث سجل أفضل زمن شخصي، 2:04.564 د، بعد خوض 18 لفة. في حين سجَّل آيهانجان غوفِن أفضل توقيت، مع 2:03.078 د، أسرع بفارق 0.197 من الثانية عن فلوريان لاتورّ. وأكمل جوليان آندلاوِر والألماني مايكل آمِّرمولِّر وجاكسون إيفانز المراكز الخمسة الأولى.

وينطلق سباق الجولة الرابعة من بُطولة بورشه سوبر كاب يوم الأحد، 14 تموز / يوليو، في الساعة الواحدة والرُبع ظهرًا، بتوقيت المملكة العربية السعودية، قُبيل ساعاتٍ من انطلاق سباق جائزة بريطانيا الكُبرى للفورمولا 1.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.