الزُبير يتطلع لمواصلة سلسلة نتائجه المستقرة في هوكنهايم

تابعونا على

يأمل النجم العُماني الفيصل الزُبير مواصلة زخم تأديته المُستقرة في بُطولة بورشه سوبر كاب العالمية لموسم 2019.

ويأمل الوُبير مواصلة حصده النقاط للسباق الخامس على التوالي أملاً في البقاء ضمن ترتيب نقاط السائقين الـ ١٠ الأوائل، حيث تتوجه أنظار السلسلة نحو حلبة هوكنهايم الألمانية العريقة، التي ستستضيف الجولة الخامسة.

ويبلغ طول مسار هذه الحلبة 4.574 كلم، وتقع قرب مدينة هايدلبِرغ، علماً أنها تستضيف سباق جائزة ألمانيا الكبرى للفورمولا 1، التي تُقام نهاية الأسبوع الجاري.

ويتصدَّر زميلا الفيصل في فريق “بي دبليو تي” ليخنِر للسباقات، الفرنسي جوليان آندلاوِر والألماني مايكل آمِّرمولِّر الترتيب العام المُؤقت للسائقين، إذ سيصل آندلاوِر ألمانيا مُتقدمًا على زميله ابن البلد بثلاث نقاطٍ فقط.

وفاز السائق التُركي آيهانجان غوفِن بلقب الجولة السابقة التي أُقيمت على حلبة سيلفِرستون البريطانية قبل أُسبوعين، إذ يحتل الآن المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت، مُتقدمًا بثلاث نقاط على الدِنماركي ميكِّل بيدِرسِن والفرنسي فلوريان لاتورّي.


وقال الفيصل عن مُشاركته المُرتقبة في ألمانيا: “أتطلع للعودة إلى سيارة السباق من أجل خوض الجولة المُقبلة في ألمانيا. وهدفي الاستمرار في المُنافسة لإنهاء السباق ضمن العشرة الأوائل”.

أنهى الفيصل مُشاركته السابقة على هذه الحلبة، في إحدى جولات كأس بورشه كارّيرا الألمانية، في أيلول (سبتمبر) الماضي في المركز الـ 12، أما في جولة العام 2018 من بُطولة بورشه -موبيل 1 سوبر كاب، فقد تسبب الاختيار الخاطئ للإطارات خلال التجارب التأهيلية في خوض سباقٍ شهد مُنافسةً كبيرةً ليُنهيه في المركز الـ 17.

وتبدأ منافسات الجولة الألمانية بخوض فترة تجارب حُرَّة مُدتها 45 دقيقة، اعتبارًا من الساعة الثالثة عصر يوم الجُمعة، 26 تموز (يوليو).

تُقام فترة التجارب التأهيلية يوم السبت، 27 تموز (يوليو)، اعتباراً من الساعة 1:55 ظُهرًا، بينما سيُقام السباق يوم الأحد، 28 تموز (يوليو)، الساعة 11:25 دقيقة قبل الظُهر، قُبيل ساعات من انطلاقة سباق جائزة ألمانيا الكُبرى للفورمولا1

الترتيب العام المُؤقت بورشه سوبر كاب 2019  (بعد الجولة الرابعة):

السائق                                                    النقاط

01- جوليان آندلاوِر (فرنسا)                           67 نُقطة

02- مايكل آمِّرمولِّر (ألمانيا)                           64 نُقطة

03- آيهانجان غوفِن (تُركيا)                           50 نُقطة

04- فلوريان لاتورّي (فرنسا)                          47 نُقطة

04- ميكِّل بيدرسِن (الدنمارك)                        47 نُقطة

06- لارّي تين فوردي (هولندا)                       46 نُقطة

07- ياب فان لاغِن (هولندا)                         43 نُقطة

08- جاكسون إيفانز (أُستراليا)                    34 نُقطة

09- تيو إيلّيناس (قُبرص)                           31 نُقطة

10- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)                  26 نُقطة

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.