الفيصل الزُبير يقدّم سرعة لافتة لينطلق سابعاً في هوكنهايم

أظهر النجم العُماني الفيصل الزُبير لمحاتٍ من براعته القيادية بتسجيله تواقيت جيدة في عدة لفات من التجارب التأهيلية.

وسينطلق من المركز السابع في الجولة الخامسة من بُطولة بورشه سوبر كاب العالمية لموسم 2019، التي تستضيفها حلبة هوكِنهايم الألمانية. وطولها 4.574 كلم، وتقع جنوبي ألمانيا.

وسجّل الفيصل، سائق فريق ليخنِر للسباقات، أفضل زمنٍ له، وهو 1:41.796 دقيقة، بفارق 0.551 من الثانية خلف السائق الهولندي لارّي تين فوردي، الذي أحرَز مركز الانطلاق الأول. علمًا أنه كان يحتَل المركز الثالث في الترتيب، قبل تراجعه للمركز السابع في الدقائق الأخيرة من فترة التجارب التأهيلية، وفصلت أقل من ثانية واحدة بين المراكز العشرة الأولى.

وسجَّل اللوكسمبورغي دايلان بيريرا ثاني أسرع زمن، والسائق الألماني مايكِل آمِّرمولِّر ثالثًا، وهو زميل الفيصل في الفريق.

وقال الفيصل: “الحمدُ للـه، سعيدٌ جدًا بهذا الأداء، حيث أنهيتُ التجارب التأهيلية سابعًا، علمًا بأنني لم أحضُر التجارب التدريبية على هذه الحلبة، لذا علينا أن نكون مسرورين بالانطلاق من المركز السابع، مع زمن قريب من المركز الأول، كما إنني سأبذل جُهدي لإنهاء السباق ضمن العشرة الأوائل إن شاء اللـه، علمًا بأن الفريق قدمَّ أداءً جيدًا جدًا، بما أن 5 سيارات للفريق ضمن المراكز السبعة الأولى”.

وخاض الفيصل تسع لفاتٍ فقط في فترة التجارب الحُرَّة التي أُقيمت يوم بعد ظُهر الجُمعة، وانتهت قبل موعدها، حيث شارك 32 سائقًا فيها، وسط درجات حرارةٍ لاهبة، إثر موجة الحر التي تضربُ أجزاءً من أوروبا.

كان الفيصل في طريقه لإجراء طلعة ثانية في التجارب الحُرَّة، عندما انتهت إثر حادثٍ بين سائَقَيْن من جنوب إفريقيا، وقد سجل الفيصل أفضل توقيتٍ له، 1:43.948 دقيقة، مُحتلًا المركز الـ 11 فيها. وسجلَّ السائق الأُسترالي المُبتدئ جوي ماوسون أسرع توقيت، 1:43.106 دقيقة، بينما أنهى آمِّرمولِّر، حامل اللقب، في المركز السابع.

ويُقام السباق يوم الأحد، 28 تموز / يوليو، الساعة 12:25ظُهرًا، قُبيل ساعات من انطلاقة سباق جائزة ألمانيا الكُبرى للفورمولا 1.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.