الفيصل الزُبير عينه على مركز متقدم في سباق المجر

يتطلّع السائق العُماني الفيصل الزُبير نحو خوض الجولة السادسة من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية لموسم 2019.

وتُقام الجولة في المجر، كسباقٍ مُساند لجائزة المجَر الكُبرى للفورمولا 1 على حلبة هنغارورينغ، بعد أُسبوع واحد من سباق ألمانيا، الذي شهدَ أحداثًا مُثيرةً غير مسبوقة، امتدَت حتى سباق جائزة ألمانيا الكُبرة للفورمولا 1، أدَت لإيقاف سباق البورشه سوبر كاب لأسبابٍ تتعلق بالسلامة العامة بسبب التساقط الغزير للأمطار.

ولم يُمنح السائقون في سباق ألمانيا، الذي أُقيم على حلبة هوكِنهايم جنوبي البلاد، نقاطًا، حيث انتهى قبل أوانه خلف سيارة الأمان ورفع الأعلام الحمراء جرّاء هُطول أمطارٍ غزيرة وحفاظًا على سلامة السائقين.

وخاض الشائقون أقل من نصف عدد لفات السباق، سبع لفات من أصل 16 لفة، وما يزال الفيصل، سائق فريق ليخنِر للسباقات، يحتفظ بمركزه العاشر في الترتيب العام المُؤقت للسائقين، وذلك بفضل تسجيله النقاط في الجولات الأربعة الأولى من الموسم، في إسبانيا وموناكو والنمسا وبريطانيا.

وقال الفيصل: “أتطلع بكل شوقٍ لخوض سباق بودابست، لقد قدَمت نتائج جيدةٍ عليها في العامَيْن الماضِيَيْن، وآمل أن تكون نهاية هذا الأسبوع جيدةً لنا، وأن نُنهي السباق يوم الأحد في مركزٍ جيد”.


على صعيد الترتيب العام، ومع انتصاف الموسم، ابتعد زميلا الفيصل في الفريق، الفرنسي جوليان أندلاوِر والألماني مايكل آمِّرمولِّر في الصدارة عن أقرب مُنافسيهم. إذ أنهى أندلاوِر سباق الموسم الماضي في المجر ثانيًا، خلف صاحب قُطب الانطلاق الأول والفائز به النمساوي توماس برينينغ، بينما انطلق آمِّرمولِّر أولًا في سباق 2017، وفاز بلقبه.

ويُشكِّل سباق المَجَر أحد سباقات بُطولة بورشه سوبر كاب مُنذ انطلاقتها في العام 1993، مع فُرص تجاوز نادرة بسبب ضيق مسارها وتصميمها المُتطلِّب الشبيه بحلبات الكارتيتغ (الضيقة والملتوية)، حيث ينصب التركيز على تحسين مركز الانطلاق – إذ فاز بلقب آخر نُسخَتيْن صاحب قُطب الانطلاق من المركز الأول.

ويحمل سفين مولِّر الرقم القياسي لأسرع لفة في بورشه سوبر كاب، مع توقيت 1:48.948 دقيقة، وسجلَّه في العام 2016.

وتبدأ المُنافسات على حلبة هنغارورينغ يوم الجُمعة، الثاني من آب / أغسطس، بخوض السائقين فترةً للتجارب الحُرَّة الساعة الخامسة وخمسون دقيقة بعد العصر، بتوقيت مكَّةَ المُكرَّمة. وتستمر لمُدة ثلاثين دقيقة.

وتُقام التجارب التأهيلية يوم السبت، الثالث من آب / أغسطس، اعتباراً من الساعة الواحدة و 25 دقيقة ظُهرًا، بينما سيُقام السباق يوم الأحد، الرابع من آب / أغسطس، الساعة الثانيةَ عشرة و 40 دقيقة ظُهرًا، بتوقيت مكَّة المُكرمة، قُبيل ساعات من انطلاقة سباق جائزة ألمانيا الكُبرى للفورمولا 1.

الترتيب العام المُؤقت بورشه سوبر كاب 2019(بعد الجولة الخامسة):

السائق                                         النقاط

01- جوليان آندلاوِر (فرنسا)               67 نُقطة

02- مايكل آمِّرمولِّر (ألمانيا)               64 نُقطة

03- آيهانجان غوفِن (تُركيا)               50 نُقطة

04- فلوريان لاتورّي (فرنسا)               47 نُقطة

04- ميكِّل بيدرسِن (الدنمارك)              47 نُقطة

06- لارّي تين فوردي (هولندا)               46 نُقطة

07- ياب فان لاغِن (هولندا)                   43 نُقطة

08- جاكسون إيفانز (أُستراليا)            34 نُقطة

09- تيو إيلّيناس (قُبرص)                  31 نُقطة

10- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)         26 نُقطة

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.