فوز كبير للحارثي بفئة ‘برو آم‘ في سبا 24 ساعة

تابعونا على

أحرز فريق عمان لسباقات السيارات الفوز بسباق الجولة الرابعة من بطولة بلانبان الأوروبية للتحمل في فئة “برو ام”.

وهذا إنجاز يعد الأول لرياضة السيارات العمانية والعربية على أرضية هذه الحلبة الشهيرة وفي سباق صعب جدأ شهد الكثير من المفارقات طوال ال 24 ساعه المتواصلة من زمن السباق.

فبعد سباق شاق ومرهق للجميع من منظمين وفرق مشاركة وسائقين وطواقم السلامة والذي يعد الأكبر والأطوال على مستوى العالم ضمن سباقات التحمل، والذي شهد الكثير من الأحداث داخل الحلبة منها الحوادث المتكررة وتوقف السباق بسبب تساقط عزير للامطار، تمكن رباعي فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة الحارثي ومعه زميله التركي صالح يولوك والايرلندي تشارلي ايستود والمنظم حديثاً للفريق الدنماركي نيكي ثيم من تحقيق أول ألقاب الفريق هذا الموسم وأول فوز للفريق في حلبة سبا فرانكوشان البلجيكية وعلى سيارة غير السيارة الأساسية للفريق.

وبعد فوز الفريق بالجولة الرابعه من البطولة، تقدم فريق عمان لسباقات السيارات إلى صدارة بطولة بلانبان الاوروبية للتحمل فئة برو ام، ووسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه ليترك حسم لقب هذا العام للسباق الأخير في برشلونة وعلى حلبة كاتلونيا شهر أيلول / سبتمبر المقبل. فيما تصدر الفريق فئه السائقين أيضا وعزز الصدارة بنقاط إضافيه عن أقرب المنافسين مما يقرب الفريق من حسم لقب السائقين أيضا.

الحارثي سائق فريق عمان لسباقات السيارات، وبعد نهاية السباق واستلامه كأس الفوز باللقب أكد على أهمية هذا الفوز، عبر عن سعادته بهذا الفوز.


وقال ” أنا مسرور جداً بما تحقق من فوز اليوم، حيث يعتبر هذا الفوز بمثابة حلم وتحقق على أرض الواقع، فقد كنا نبحث عنه طوال السنوات الماضية في ظل مشاركاتنا في بطولة بلانبان الأوروبية. فوزنا اليوم ليس مجرد فوز عادي إنما هو فوز في أكبر وأطول بطولات التحمل على مستوى العالم”.

وأضاف: “لذلك أود النقدم بالشكر الجزيل لجميع زملائي في الفريق والطاقم الفني بقيادة توم فيرر على المجهود المضاعف الذي بذله الجميع للوصول لمنصة التتويج الأولى رغم جميع الظروف المحيطة بالسباق من حوادث وأمطار وسيارة إحتياطية للسباق، وأشكر الداعمين على رعايتهم ووقوفهم خلفنا طوال هذا الموسم”.

المدير الفني لفريق تي اف البريطاني توم فيرر  أبدى عن رضاه التام وسعادته بما سجله الفريق من فوز كبير.

وقال: “أولا أشكر الجميع على تعاونهم وخاصة مع تقلبات الأحوال الجوية وصعوبة التسابق في ظل هذه الاجواء الرديئة في بعض الاحيان، وهذا اللقب هو الأول لنا مع فريق عمان لسباقات السيارات و أشكر الجميع على ما بذلوه من جهد وافر والف مبروك الفوز للسلطنة والفريق”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.