الفيصل الزُبير يستعِد لتحديات بورشه سوبر كاب في سبا فرانكورشان

 يعود السائق العُماني الفيصل الزُبير لخوض مُنافسات الجولة السابعة من بُطولة بورشه سوبر كاب العالمية، التي تُقام على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية الرائعة نهاية الأسبوع الجاري بعد إجازةٍ صيفية طويلةٍ نسبياً.

ويتطلَّع لمُواصلة زخم أداءه المُستقر، علمًا بأن الحلبة البلجيكية الشهيرة متطلبة جداً، وتستلزم جُهدًا كبيرًا للتسابق عليها، إذ تعتبر أطول حلبات البطولة بطولها البالغ 7.004 كلم.

ويحتل الفيصل، سائق فريق ليخنِر للسباقات، المركز العاشر حاليًا في الترتيب العام المُؤقت لبُطولة السائقين.

وقال الفيصل قُبيل خوض السباق البلجيكي: “أنتظر خوض السباق بشوقٍ كبير، وأعتقد بأنه سيكون سباقًا جيدًا، وخطتنا هي إنهاءه بأفضل طريقةٍ مُمكنةٍ”. جديرٌ بالذكر أن الفيصل أنهى سباق عام 2018 في المركز الـ 14.

ويخوض زميلا الفيصل في الفريق، الفرنسي جوليان آندلاوِر والألماني مايكل آمِّرمولِّر، مُنافسةً قويةً للفوز بلقبها، وينتظر الجميع الجولة المُقبلة لمعرفة ما سيؤول إليه هذا الصراع.

يتصدَّر الفرنسي الترتيب العام المُؤقت لبُطولة السائقين بفارق نُقطةٍ يتيمة عن الألماني، وذلك قبل أربع جولات فقط على انتهاء الموسم، بينما يحتل السائق الهولندي لارّي تين فوردي المركز الثالث بفارق 23 نُقطة، يليه السائق التُركي آيهانجان غوفِن رابعًا والفرنسي فلوريان لاتورّي خامسًا.

ستكون فترة التجارب الحُرَّة ليوم الجُمعة حاسمةً للسائقين الذين يُريدون المُنافسة على خطف قُطب الانطلاق من المركز الأول يوم السبت. وعلى عكس حلبات السباق الأخرى، تتميز حلبة سبا فرانكورشان بتدرجاتها الطبيعية، والمقاطع المُستقيمة التي تمر بالغابات إلى جانب المُنعطف الصاعد الشهير باتجاه أوروج رايديون. تقع الحلبة ضمن حُدود منطقة ستافِلوت البلدية في غابات الآردن.

هيمن السائق النمساوي توماس برينينغ على سباق 2018، إذ سجل توقيت أسرع لفة على الحلبة،2:24.935 دقيقَتَيْن، كما أحرز قُطب الانطلاق من المركز الأول وفاز بالسباق. حيث كسر الرقم القياسي السابق لأسرع لفة على الحلبة، 2:25.342 دقيقَتَيْن، الذي سجَّله السائق البولندي كوبا جيرماتسيك، وصمد لخمس سنوات.

وتبدأ المُنافسات على حلبة سباق فرانكورشان يوم الجُمعة، 30 آب (أغسطس)، بخوض السائقين فترةً للتجارب الحُرَّة الساعة الرابعة وخمسٌ وأربعون دقيقة بعد العصر، بتوقيت مكَّةَ المُكرَّمة.وتستمر لمُدة ثلاثين دقيقة. في حين تُقام فترة التجارب التأهيلية يوم السبت، 31 آب (أغسطس)، اعتباراً من الساعة الثامنة وخمسٌ وأربعون دقيقة صباحًا، بتوقيت مكَّة المُكرَّمة، ومُدتها ثلاثون دقيقة.

أما سباق الجولة السابعة من بُطولة بورشه – موبيل 1 سوبر كاب، سيُقام يوم الأحد، الأول من أيلول / سبتمبر، في الساعة العاشرة وخمس دقائق ظُهرًا، بتوقيت مكَّة المُكرَّمة.

وستُنقل فترة التجارب التأهيلية والسباق على الهواء مُباشرةً على قناة “أم بي سي أكشن”، ضمن تغطيتها الحصرية والمجانية لبُطولة العالم للفورمولا 1.

الترتيب العام المُؤقت بورشه – موبيل 1 سوبر كاب 2019 (بعد الجولة السادسة)

السائق                                              النقاط

01- جوليان آندلاوِر (فرنسا)                   85 نُقطة

02- مايكل آمِّرمولِّر (ألمانيا)                     84 نُقطة

03- لارّي تين فوردي (هولندا)                 62 نُقطة

04- آيهانجان غوفِن (تُركيا)                    58 نُقطة

05- فلوريان لاتورّي (فرنسا)                   57 نُقطة

06- ميكِّل بيدرسِن (الدنمارك)                 50 نُقطة

07- تيو إيلّيناس (قُبرص)                       45 نُقطة

08- ياب فان لاغِن (هولندا)                   43 نُقطة

09- جاكسون إيفانز (أُستراليا)                 39 نُقطة

10- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)        32 نُقطة

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.