مهمة صعبة بانتظار الزُبير في سباق سبا فرانكورشان

يبدأ النجمُ العُماني الفيصل الزُبير سباق الجولة السابعة من بُطولة بورشه سوبر كاب العالمية لموسم 2019، التي تُقام في بلجيكا، على حلبة سبا فرانكورشان العريقة، من المركز الـ 17، بعد فترة تجارب كانت مليئةً بالسُرعة والإثارة يوم السبت.

وسجَّل الفيصل، سائق فريق ليخنِر للسباقات والذي يحتل المركز العاشر في الترتيب العام المُؤقت للسائقين، توقيت 2:23.69 دقيقَتَيْن، خلال فترة التجارب التأهيلية التي امتدت لنصف ساعة.

ولم يتمكَّن من مُضاهاة سائقي المُقدِّمة بسبب الازدحام على الحلبة في أهم لحظات الفترة، علمًا بأن المُنافسة على خطف قُطب الانطلاق من المركز الأول كانت مُشتعلةً، حيث تغيَّرت هوية صاحب المركز الأول على شبكة الانطلاق عدَّة مرات خلال الدقائق الأخيرة للفترة.

وأنهى السائق اللوكسمبورغي دايلان بيريرا هذه المُنافسة لصالحه بتسجيله التوقيت الأسرع وبلغ 2:22.508 دقيقَتَيْن، مُزيحًا السائقان التُركي آيهانجان غوفِن للمركز الثاني، والهولندي لارّي تين فوردي للمركز الثالث.

وعانى المُنافسان على اللقب، السائقان الألماني مايكل آمِّرمولِّر والفرنسي جوليان آندلاوِر، وكلاهما من فريق “بي دبليو تي” ليخنِر للسباقات، من سوء الحظّ خلال التجارب التأهيلية، إذ سينطلق الألماني من المركز الخامس بينما سينطلق الفرنسي من المركز التاسع.



وقال الفيصل: “شعرت الثقة التامة قُبيل انطلاقة التجارب التأهيلية، حيث كُنت سعيدًا بأدائي في التجارب الحُرِّة يوم الجُمعة. وعرفت بأن لدينا السُرعة الكافية للمُنافسة على المراكز الثمانية الأولى، كان ذلك سيكون رائعًا، ولكني علقتُ في الازدحام على الحلبة خلال ثلاث لفات من اصل أربعة سريعة خُضتها، وهو ما تعارض مع خططنا”.

وأضاف: “حزينٌ لذلك، حيث تواجدنا ضمن المركزين السادس أو السابع في فترات التجارب التأهيلية للسباقات القليلة الماضية، والآن سنبدأ السباق من الخلف، وبالتأكيد هدفنا الآن التقدُّم خلال السباق، حيث تسمح لنا الحلبة بذلك”.

أُتيح للسائقين بخوض فترة تجارب حُرَّة مساء يوم الجُمعة، وخلالها سجَّل آمرِّمولر التوقيت الأسرع 2:23.677 دقيقَتَيْن، أمام بيريرا، وذلك بعد خوض 17 لفة. أما السائق القُبرصي تيو إيلّيناس، زميل بيريرا، فقد أنهى الفترة ثالثًا، في حين خاض الفيصل 15 لفة، وسجَّل أفضل توقيت شخصي له، 2:25.305 دقيقَتَيْن، مُحتلًا المركز الـ 14.

ويُقان السباق يوم الأحد 1 آب /أغسطس، الساعة الواحدة والنصف ظُهرًا، بتوقيت مكَّة المُكرمة، قُبيل ساعات من انطلاقة سباق جائزة ألمانيا الكُبرى للفورمولا 1.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.