الزُبير يتطلع لخوض تحديات جديدة في مونزا

بعد أقل من أسبوع على مُشاركة السائق العُماني الفيصل الزُبير في الجولة السابعة من بُطولة بورشه سوبر كاب العالمية، على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية، يستعد ابن سلطنة عُمان للتوجه إلى حلبة مونزا الإيطالية الشهيرة بمقاطعها السريعة، لخوض الجولة الثامنة من هذه البُطولة العالمية، والتي ستُقام نهاية الأسبوع الجاري.

تراجع الفيصل، سائق فريق ليخنِر للسباقات، إلى المركز الحادي عشر في الترتيب العام المُؤقَّت للسائقين، وذلك مع نهاية سباق بلجيكا الذي فاز به السائق اللوكسمبورغي دايلان بيريرا.

ويُدرك الفيصل أهمية إنهاء سباق إيطاليا ضمن العشرة الأوائل، علمًا بأنه على ثقةٍ بأن قُدراته التي أظهرها في سباق الأحد الماضي ستكون فعّالةً في سباق مونزا.

وقال الفيصل: “لا أكادُ أطيق صبرًا لخوض سباق مونزا، إنها حلبةٌ أحبها عُمومًا، ما يزال أمامنا ٣ سباقات في البُطولة، واحد في إيطاليا وأثنان في المكسيك، وآمل أن يكون سباق إيطاليا جيدًا”.

بخلاف ذلك، يتعادل زميلا الفيصل، السائقان الألماني مايكل آمِّرمولِّر والفرنسي جوليان آندلاوِر في صدارة الترتيب العام المُؤقَّت للسائقين، برصيد 92 نُقطة لكلٍ منهما. وذلك قُبيل التوجه إلى مونزا.

ونجح السائقان، التُركي آيهانجان غوفِن والهولندي لارّي تين فوردي، في كسب مزيدٍ من النقاط في سباق بلجيكيا، مما سمح لهما بالاقتراب من المُقدمة، علمًا بأنهما يتساوَيان في عدد النقاط، ويحتلان المركز الثالث في الترتيب العام المُؤقَّت للسائقين، وبفارق 16 نُقطة فقط عن آمِّرمولِّر وآندلاوِر.

تُعتبر حلبة مونزا الأسرع من بين أسرع حلبات البُطولة، واكتسبت سُمعةً بأنها قاسيةٌ على المُحرِّكات والمكابح. علمًا بأن البُطولة زارتها للمرة الأولى في موسم 1998، واستضافت البُطولة لـ 21 عامًا.

ويحمل دايلان بيريرا، الفائز بلقب سباق الأسبوع الماضي، الرقم القياسي لتوقيت أسرع لفة على حلبة مونزا، 1:50.661 دقيقة، سجَّله الموسم الماضي، علمًا بأن الفوز كان من نصيب السائق النمساوي توماس برينينغ، في حين خطف آمِّرمولِّر قُطب الانطلاق من المركز الأول.

ستبدأ المُنافسات مع خوض السائقين لفترة تجارب حُرَّة الساعة السابعة وخمسٌ وأربعون دقيقة بتوقيت مكَّة المُكرَّمة، مساء يوم الجُمعة، السادس من أيلول / سبتمبر، بينما سيخوضون فترة التجارب التأهيلية، ومُدتها نصف ساعة، بدءًا من الساعة الثانية وخمسٌ وعشرون دقيقة، بتوقيت مكَّة المُكرَّمة، ظُهر يوم السبت، السابع من أيلول / سبتمبر.

أما السباق، فسينطلق يوم الأحد، الثامن من أيلول / سبتمبر، في الساعة الواحدة وخمسُ دقائق ظهرًا، بتوقيت مكَّة المُكرَّمة.

ستُنقل فترة التجارب التأهيلية والسباق على الهواء مُباشرةً على قناة “أم بي سي أكشن”، ضمن تغطيتها الحصرية والمجانية لبُطولة العالم للفورمولا واحد.

الترتيب العام المُؤقت بورشه سوبر كاب 2019 (بعد الجولة السابعة):

السائق                                                     النقاط

01- جوليان آندلاوِر (فرنسا)                          92 نُقطة

01- مايكل آمِّرمولِّر (ألمانيا)                           92 نُقطة

03- لارّي تين فوردي (هولندا)                      ​76 نُقطة

3- آيهانجان غوفِن (تُركيا)                          ​76 نُقطة

05- فلوريان لاتورّي (فرنسا)                        69 نُقطة

06- ميكِّل بيدرسِن (الدنمارك)                     ​56 نُقطة

07- تيو إيلّيناس (قُبرص)                          ​55 نُقطة

07- جاكسون إيفانز (أُستراليا)                    ​55 نُقطة

09- ياب فان لاغِن (هولندا)                        52 نُقطة

10- دايلان بيريرا (اللوكسمبورغ)                 ​50 نُقطة

11- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)            35 نُقطة

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.