سائقون ودراجون من أكثر من 56 جنسية يستعدون للمشاركة برالي داكار السعودية 2020

يستعد عشاق السباقات الصحراوية حول العالم لحدث رالي داكار السعودية 2020، أحد أكثر السباقات تحدياً وأشهرها في العالم. والذي يقام للمرة الأولى في القارة الآسيوية ويزور المملكة العربية السعودية.

ويشهد الرالي مشاركة من مختلف أنحاء العالم، حيث بلغ عدد الجنسيات المشاركة أكثر من 56 جنسية. لتشكل صحراء المملكة ومدنها الخلابة تحدياً جديداً لكافة المتسابقين في يناير 2020، جاعلة منه سباقاً كما ليس من قبل.

وتتصدر فرنسا وإسبانيا والأرجنتين وجمهورية التشيك وهولندا على صعيد عدد المشاركين، وقامت الدراجة الإسبانية ليا سانز، والتي شاركت في 9 مناسبات لرالي داكار، بدعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في رالي داكار السعودية 2020 لما يحمله من تحد ومغامرة شيقة، وانضم إليها السائق الصيني وي هان قائلا إن رالي داكار كان حلما له ومشاركته مؤكدة موجها دعوة إلى الجميع للتسجيل في هذا الحدث العالمي.

ويتألف رالي داكار السعودية 2020 من 12 مرحلة، تسمح للمتسابقين التنافس على مسار يجمع تاريخ المملكة العريق وحاضرها المشرق ومستقبلها الواعد، ابتدأ من جدة، عروس البحر الأحمر، وصولاً إلى نيوم، مدينة المستقبل، ومروراً بالمواقع التاريخية لمدينة الرياض ليواجهون تحدٍ غير مسبوق عند وصولهم إلى صحراء الربع الخالي، حيث الكثبان الرملية اللامتناهية ومنها إلى منطقة القدية، خط نهاية السباق.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة: “إن المملكة العربية السعودية ترحب بجميع السائقين القادمين من أكثر من 56 دولة مختلفة للمشاركة في رالي داكار السعودية 2020، حيث يتنافس المتسابقون وللمرة الأولى في السعودية، وهذا العدد الكبير من الجنسيات هو دليل اخر على العمل الدؤوب التي تقوم به المملكة بانفتاحها على العالم وتنظيمها أهم الأحداث الرياضية والترفيهية لمواطني وسكان المملكة”.


وخلال الحوار عن ماذا بإمكان المملكة العربية السعودية التقديم والإضافة لرالي داكار، صرح الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية “ستكون النسبة الأكبر من مجريات السباق على تضاريسٍ صحراوية مختلفة، من أجل إضافة نكهة خاصة لهذا السباق، والمرور بإحدى أشهر الصحاري، وهي صحراء الربع الخالي، ليتسنى للمتسابقين المشاركة بمغامرة كما ليس من قبل”.

وينطلق رالي داكار في 5 يناير 2020 من مدينة جدة، بمشاركة العديد من المتسابقين المحترفين على عربات عدلة خصيصاً للسباق. وتنقسم هذه المركبات على 5 فئات وهي الدراجات الرباعية وسايد باي سايد والشاحنات والدراجات النارية والسيارات.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.