ناصر العطية يحرز فوزه السادس برالي قبرص

أحرز السائق القطري ناصر صالح العطية فوزه السادس برالي قبرص، الذي شكّل الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط والسابعة من بطولة أوروبا للراليات 2019.

وبعد أن سيطر على مراحل اليوم الأول، دخل العطية وإلى جانبه بالمقعد الساخن الملاح الفرنسي ماتيو بوميل (فولكسفاغن بولو جي تي آي آر 5) منافسات اليوم الثاني من رالي الجزيرة المتوسطية متصدراً للترتيب العام بفارق 25.4 ثواني عن أقرب منافسيه الروسي أليكسي لوكيانوك (سيتروين سي 3 آر 5).

وتألف اليوم الثاني من رالي قبرص من 6 مراحل، هي كناية عن 3 مراحل خاصة بمرورين وبلغت مسافة المراحل 94.18 كلم.

وتمكن القطري من مواصلة سيطرته والفوز بالمرور الأول في المراحل ليوسع صدارته إلى أكثر من 50 ثانية أمام لوكيانوك، فيما كان السائق المحلي والفائز بالرالي العام الماضي سيموس غالاتاريوتسي (سكودا فابيا آر 5) بالمركز الثالث متقدماً على متصدر الترتيب العام المؤقت لبطولة أوروبا للراليات البريطاني كريس إينغرام (سكودا فابيا آر 5).

لكن في المرحلة العاشرة (الأولى في المرور الثاني) حدث ما لم يكن يتمناه لوكيانوك، فتوقفت سيارته قبل حوالى كيلومتر واحد من خط النهاية بسبب مشكلة تقنية، ليتقدم غالاتاريوتيس إلى المركز الثاني ويرث إينغرام المركز الثالث ويكسب نقاطاً بالغة الأهمية في معركته على لقب بطولة أوروبا للراليات مع لوكيانوك، ليعزز صدارته للترتيب العام بفارق 18 نقطة عن البولندي لوكاس هاباي، مع تبقي رالي واحد على نهاية الموسم في المجر (بين 8 و10 تشرين الثاني / نوفمبر المقبل).


وفاز العطية بالمرحلة 12 والأخيرة للرالي، ليعبر خط النهاية بتوقيت إجمالي قدره 03:02:51.3 ساعات، وبفارق 3:50.9 دقائق عم إينغرام.

04 AL-ATTIYAH Nasser (QAT), BAUMEL Matthieu (FRA), Volkswagen Polo GTI R5, 4 Nasser Al-Attiyah, ambiance victory during the 2019 European Rally Championship ERC Cyprus Rally, from september 27 to 29 at Larnaca, Cyprus - Photo Francois Flamand / DPPIوكان هاباي ينافس إينغرام على المركز الرابع طوال الوقت في القسم الثاني من الرالي، وقلّص الفارق بينهما إلى 6.2 ث مع نهاية المرحلة الثامنة، لكن انزلاق سيارة هاباي في المرحلة التاسعة كلّفه خسارة حولى نصف دقيقة، ومن ثم ساء راليه بعدها.

وعانى هاباي من مشكلة كهربائية في سيارته حالت دون استخدامه أكثر من 30 بالمئة من دواسة الوقود في سيارته السكودا فابيا آر 5 خلال مراحل بعد الظهر، قبل أن يعاني من مشكلة أخرى في المرحلة 11.

هذه العوامل مجتمعة تسببت بتراجعه خلف الفنلندي ميكو هيرفونن، الذي أكمل ترتيب مراكز منصة التتويج بحلوله ثالثاً، والعائد للظهور على ساحة بطولة أوروبا للراليات بعد غياب دام 17 عام، لكن هاباي تمكن من الصمود أمام السائق نيكي ماير-ميلنوف في المعركة على المركز الرابع.

وسجّل السائق الألماني ألبيرت فون ثورن أوند تاكسيس أفضل نتيجة له في بطولة أوروبا للراليات بحلوله سابعاً، بعد الانسحاب من 3 راليات تواليا.

وأحرز التشيكي أيميليو فيرنانديز المركز الثامن في مشاركته الأولى في رالي قبرص، فيما عبر السائق القطري عبدالعزيز الكواري وملاحه البريطاني مارسال كلاريك (سكودا فابيا آر 5) خط النهاية بالمركز التاسع، رغم المشاكل التي واجهها خلال اليوم وأدت إلى تراجعه إلى المركز 11 بعد أن أنهى اليوم الأول في المركز الثامن.

وأكمل السائق المجري نوربيرت هيرزيغ (فولكسفاغن بولو جي تي آي آر 5) ترتيب المراكز العشرة الأولى.

وانسحب السائق السعودي راكان الراشد من الرالي بعد 8 كيلومترات من المرحلة الأولى لليوم بسبب مشكلة في نظام التوجيه في سيارته.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.