الراجحي يفوز برالي القصيم بفارق ضئيل عن منافسيه

 لم تقف الصعوبات ولا العُقوبات في وجه تحقيق السائق السعودي يزيد الراجحي الفوز بالنسخة الأولى من رالي القصيم، الجولة الثانية من بُطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم 2019.

 وفرض مسؤولو الرالي مساء أمس عُقوبةً زمنيةً على الراجحي، بإضافة 5 دقائق إلى توقيته، نتيجةً لتلقيه مُساعدة خارجية لإصلاح سيارته تويوتا “هايلوكس” عندما تعرَّض لمشاكل في محور نقل الحركة يوم أمس، مما أدى لتراجعه للمركز الثاني، وتصدُّر مُواطنه ياسر بن سعيدان للترتيب العام المُؤقَّت.

وفي اليوم الأخير للرالي، السبت، نجح الراجحي بالعودة إلى القِمة، من خلال تسجيله ثاني أسرع توقيت في المرحلة الخاصة الثالثة الأخيرة (الشماسية)، بفارق 10 ثواني عن أسرع السائقين في المرحلة؛ وسجَّل السائق الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي أسرع توقيت في المرحلة الأخيرة، ونهاها بتوقيت قدره 1:47:4 ساعة، في سيارته بيجو “2008 دي كيه آر”، يُعاونه الملّاح الفرنسي زافييه بانسيري، وقدَّم السائق الإماراتي قيادةً مثاليةً.

وقال الراجحي: “يُسعدني للغاية الفوز بلقب رالي القصيم، وذلك بعد المشاكل في التُرس التفاضلي التي واجهناها يوم أمس، وكلفتنا خسارة وقتٍ ثمين. استمتعت بهذا الرالي كثيرًا، وبذل المُنظِّمون جُهدًا عظيمًا لإنجاح النُسخة الأولى من هذا الرالي. كما إن عدد المُشاركين كبير، بل يفوق أعدادهم في بعض الراليات العالمية في المنطقة”.


وأضاف الراجحي: “كان من الصعب علينا خسارة وقتٍ كبير يوم الجُمعة، ومن الصعب علينا تعويض هذا الفارق الزمني اليوم لأن المرحلة مُنبسطة وسهلة حيث يُمكن القيادة بالسُرعة القُصوى. أودُّ أن أتوجه بالشُكر إلى الشريك الاستراتيجي لفريقي شركتا تويوتا وعبداللطيف جميل للسيارات، تُعتبر سيارة هايلوكس هذه الأفضل في الصحراء”.

وفي المركز الثالث جاء السائق بن سعيدان، الذي يُشارك في سيارة ميني “أول 4 رايسينغ” من تحضير فريق “أكس – رايد” المُتخصص في الراليات الصحراوية، وجلس إلى جانبه في المقعد الساخن الملّاح البُرتُغالي باولو فيوزا، وأنهى السائق السعودي المرحلة ثالثًا بفارقٍ يقل عن أربع دقائق عن القاسمي.

في فئة “تي 2” الخاصة بسيارات الإنتاج التجاري، وطَّد السائق السعودي يوسف السويدي مركزه الأول مع تحقيقه لقب هذه الفئة، وإنهائه الرالي في المركز الـ 11 في الترتيب العام، بينما أحرز السائق خليل التويجري الفوز بلقب فئة “تي 3” للعربات الصحراوية الخفيفة “باغي”، تلاه مُواطناه يوسف الضيف وصالح السيف، وجميعهم يُشاركون في سيارات كان – آم “مافريك أكس 3”.

بالانتقال إلى فئة الدرّاجات النارية، ذهب الفوز فيها إلى الدرّاج الإماراتي محمَّد البلوشي، علمًا بأنه حقق ثاني أسرع توقيت في المرحلة الأخيرة على متن درّاجته “كاي تي أم – 450 رالي”، وهذا هو الفوز الثاني للدرّاج الإماراتي خلال شهرٍ واحد فقط، إذ أحرز الفوز بلقب باها الأردن.

في المركز الثاني وصل الدرّاج السعودي مشعل الغُنيم، بفارق 4:01 دقائق عن البلوشي، علمًا بأنه كان الأسرع في مرحلة يوم السبت، إذ أنهاها بتوقيت 2:30:20 ساعَتَيْن. وأكمل الدرّاج الإماراتي عبداللـه بن دُخان المراكز الثلاثة الأولى لهذه الفئة.

أما في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات “كوادز”، فقد اصطبغت منصة التتويج بألوان العلم السُعودي، مع تحقيق الدرّاج الخبير في هذه الفئة عبدالمجيد الخُليفي الفوز بلقبها، إذ اجتاز المرحلة الأخيرة أولًا بتوقيت 2:42:14 ساعَتَيْن، تلاه الدرّاج رياض العُريفان، بفارق 1:43:19 ساعة، والدرّاج سُلطان المسعود ثالثًا، هذا وسيطرت “كوادز” ياماها على المركز الثلاثة الأولى في هذه الفئة.

وأُقيم حفلٌ لتويج الفائزين بالرالي في الساعة السادسة وعشر دقائق مساءً، في مدينة التُمور بالقصيم،  وخلاله توَّجَ صاحب السمو الملكي  الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود، أمير منطقة القصيم، وصاحب السُمو الملكي الأمير خالد بن سُلطان العبداللـه الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، الفائزين الأوائل بألقاب الفئات ممن شاركوا في الرالي، وهنَّؤوهم، كما أشاد أصحاب السُمو الأمراء بالمُشاركين في الرالي وبشجاعتهم وقُدراتهم في القيادة في الدروب والمسالك الصحراوية، وبالروح الرياضية العالية التي جمعت بينهم.

وعبَّر الفائزون عن سعادتهم لتمكنّهم من إنهاء الرالي في هذه المراكز المُتقدِّمة، رغم المصاعب والمشاكل التي واجهها بعضهم، لكنهم يُدركون بأنها جُزءٌ لا يتجزَّأ من الراليات الصحراوية ومُغامراتها، وشكروا الاتحاد السعودي والقائمين عليه على المُستوى المُتقدِّم الذي ظهر به الرالي.

وجذبت بُطولة السعودية للراليات الصحراوية اهتمامًا كبيرًا من طرف المُشاركين ووسائل الإعلام والجماهير على حدٍّ سواء، إذ تُحقق البُطولة نُموًا كبيرًا في شعبيتها مما يُدلِّل على أهميتها البالغة لمُختلف المُشاركين السعوديين والعرب والعالميين، إلى جانب المُستوى العالي للتنافس فيها، رغم أنه الموسم الأول لهذه البُطولة.

وشهدَ الاحتفال حُضورًا جماهيريًا لافتًا، ممن حضروا للاستمتاع بالراليات والرياضة والأجواء المسائية اللطيفة.

نُظِّم رالي القصيم من طرف الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، برئاسة صاحب السُمو الملكي الأمير خالد بن سُلطان العبداللـه الفيصل.وبدعمٍ من الهيئة العامة للرياضة، ورعايةٍ من شركة عبد اللطيف جميل للسيارات – وُكلاء شركة تويوتا العالمية للسيارات، ومجموعة “أم بي سي” الإعلامية و “العربية” للإعلانات الخارجية.

رالي القصيم 2019 – الترتيب العام لفئة السيارات بعد المرحلة الخاصة الثالثة (ترتيب غير رسمي):

01- يزيد بن مُحمَّد  الراجحي (السعودية)/ مايكل أور (إيرلندا) – تويوتا “هايلوكس” – 3:42:14 ساعات
02- الشيخ خالد بن فيصل القاسمي (الإمارات)/ زافييه بانسيري (فرنسا) – بيجو “2008 دي كاي آر” – 3:42:24 ساعات
03- ياسر بن سعيدان (السعودية)/ باولو فيوزا (البُرتُغال) – ميني “أول 4 رايسينغ” – 3:44:05 ساعات
04- عيسى الدوسري (السعودية)/ سيباستيان ديلاونيه (فرنسا) – نيسّان “نافارا” – 3:53:58 ساعات
05- ميروسلاف زابليتال (تشيكيا)/ ماريك سيكورا (سلوفاكيا) – فورد “أف 150 إيفو” – 4:04:52 ساعات
06- خالد الفريحي (السعودية)/ ستيفان دوبلي (فرنسا) – نيسّان – 4:05:02 ساعات
07- عبداللـه الحريز (الإمارات)/ علي حسن عُبيد (الإمارات) – نيسّان “باترول” – 4:34:26 ساعات
08- أحمد الشمَّري (السعودية)/ زياد الحربي (السعودية) – نيسّان – 4:46:12 ساعات
09- فارس الشمَّري (السعودية)/ موسى جيهيريان (الأردن) – نيسّان – 4:53:19 ساعات
10- مطير الشمري (السعودية)/ هاني الشمَري (السعودية) – نيسّان – 4:54:15 ساعات
مُتصدرو الفئات الأخرى:
(“تي 2”)
11- يوسف السويدي (السعودية)/ سعود التميمي (السعودية) – نيسّان (تي 2) – 5:01:03 ساعات
(“تي 3”)
12- خليل التُويجري (السعودية)/ وليد التُويجري (السعودية) – “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 5:01:03 ساعات
13- يوسف الضيف (السعودية)/ بيدرو سانتوس (البُرتُغال) – “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 5:03:52 ساعات
14-  صالح السيف (السعودية)/ معاذ العرجا (السعودية) – “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 5:04:17 ساعات

رالي القصيم 2019 – الترتيب العام للسيارات بعد المرحلة الخاصة الثالثة (غير رسمي):
الدرّاج                                                     الدرّاجة                                   التوقيت
01- مُحمَّد البلوشي (الإمارات) – “كاي تي أم – 450 رالي” – 5:11:11 ساعات
02- مشعل الغُنيم (السعودية) – “كاي تي أم – 450 رالي” – 5:15:12 ساعات
03- عبداللـه بن دخان (الإمارات) – ياماها – 8:09:08 ساعات
04- عبداللـه الهلال (السعودية) – هوندا – 9:35:38 ساعات
05- وليد الناهض (السعودية) – هوندا – 9:39:37 ساعات

رالي القصيم 2019 – الترتيب العام للدراجات رُباعية العجلات “كوادز”بعد المرحلة الخاصة الثالثة (غير رسمي):
الدرّاج                                                     الدرّاجة                                   التوقيت
01- عبدالمجيد الخُليفي (السعودية) – ياماها – 5:18:43 ساعات
02- رياض العُريفان (السعودية) – ياماها – 7:02:32 ساعات
03- سُلطان المسعود (السعودية) – ياماها – 8:20:45 ساعات
04- سُفيان العُمر (السعودية) – ياماها – 8:47:47 ساعات
05- عبدالمجيد بن الصُميدع (السعودية) – ياماها – 9:23:01 ساعات
رالي القصيم 2019 – الترتيب العام لفئة الشاحنات بعد المرحلة الخاصة الثالثة (غير رسمي):
السائق والملّاح والمُساعدون                    السيارة                                     التوقيت
01- إبراهيم المُهنّا (السعودية)/ أُسامة السند (السعودية) / رائد أبوذيب (السعودية) – مرسيدس –

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.