تطور ملحوظ في أداء فريق سوزوكي هذا الموسم

شهد سباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” العديد من الأحداث الدرامية والحوادث، لكن أبرزها صعود دراج فريق سوزوكي إلى منصة التتويج.

> ماركيز يفوز بسباق خيريز وكارثة لفريق دوكاتي

ومنصة التتويج التي أحرزها الإيطالي هي الثانية على التوالي له، والثالثة على التوالي للفريق، وهذه هي المرة الأولى التي يحرز فيها الصانع الياباني نتيجة مثل هذه منذ 10 أعوام.

> تعديلات على قوانين انطلاق سباقات الـ موتو جي بي

وبدأ فريق سوزوكي منذ نهاية موسم 2017 بتقديم وتيرة تنافسية، لكن التطور كان واضحاً أكثر في موسم 2018 مع النتائج التي يسجلها ثنائي الفريق أندريا ايانوني وأليكس رينز.

وقال ايانوني: “أعتقد أننا محظوظين في هذه الفترة، لكن رغم ذلك علينا الاعتراف أن وتيرة الفريق تتحسن بشكلٍ ملحوظ”.

وتابع: “ما حدث مع فريق دوكاتي وهوندا أمر سيئ في خيريز، لكننا سعداء للاستفادة مما حصل، وإحراز منصة التتويج الثانية لي مع سوزوكي أمر رائع”.

وأضاف: “هذه هي المرة الأولى لي التي أحرز فيها منصتي تتويج على التوالي، لكنني أريد الاستمرار بتطوير الدراجة والحصول على نتائج أفضل، ونحن نعمل على تقليل الفارق عن المنافسين، وهذه هو هدفنا الرئيسي”.

وأكمل: “كنت أُعاني من الانزلاقات طوال فترة السباق، لكنني حاولت قدر الإمكان التحكم بالدراجة وعدم خسارة وقتٍ إضافي، إضافةً إلى الضغط بأقصى ما يمكن للبقاء في المقدمة”.

وهذه النتائج قد تؤدي إلى خسارة فريق سوزوكي لبعض الامتيازات في الموسم المقبل، حيث حصل الفريق على بعض الامتيازات التي كان يملكها بعد العودة إلى البطولة عام 2015 عقب النتائج المخيبة التي صادفته في العام الماضي.

لكن بعد نتائج هذا الموسم حتى الآن، لا يزال أمام الصانع الياباني 3 نقاط فقط قبل الحرمان الكامل من هذه الامتيازات، والتي تشمل السماح بتطوير المحركات بدون قيود طوال الموسم، إضافةً إلى 9 محركات لكل دراج في الموسم.

من الجدير بالذكر أن فريقي أبريليا وكاي تي أم يتمتعون بتلك الامتيازات كذلك.

وإذا استمرت نتائج الفريق بالتحسن، سيتم حرمانهم من هذه الامتيازات، حيث بذلك سيتم تجميد العمل على المحرك، وسيكون عدد المحركات 7 فقط لكل دراج طوال الموسم، مثلما هو الحال لفرق دوكاني، ياماها وهوندا.

إضافةً إلى ما تقدم، ووفقاً للوائح التقنية الخاصة بالاتحاد الدولي، سيتم تخفيض عدد الدعوات الخاصة للفريق من 6 دعوات إلى 3 دعوات طوال الموسم.

وتصنيف النقاط يكون كالتالي

الفوز – 3 نقاط

المركز الثاني – نقطتين

المركز الثالث – نقطة واحدة.

ويملك الفريق حتى الآن 3 نقاط، وفي حال وصوله إلى 6 نقاط يتم إلغاء أيام التجارب المفتوحة للمصنع، أي على سبيل المثال في حال فوز سوزوكي بأية سباق هذا الموسم، يتم تلقائياً تقليص عدد أيام التجارب المسموحة لهم إلى 5 أيام فقط.

لكن على الجانب الآخر، لن تفرض القيود على المحرك هذا الموسم، وإنما في بداية الموسم المقبل، كذلك سيكون لدى الدراج فرصة ترقية محركه واستخدام 9 محركات، لكن لما تبقى من الموسم الحالي فقط.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.