موتو جي بي: جائزة البرازيل الكبرى تعود في 2021

أعلنت شركة دورنا الرياضية عن توقيع عقد مبدئي مع شركة ريو للرياضات الميكانيكية ووضع الخطط الأولى لإضافة حدث رياضي جديد في روزنامة بطولة العالم للدراجات النارية لموسم 2021 بإسم جائزة البرازيل الكبرى.

وسيتم استضافة السباق في حلبة جديدة بالكامل ضمن مركز مدينة ريو دي جانيرو، إحدى أشهر المدن المليئة بالحركة في أميركا الجنوبية، وفي حال الموافقة على الحدث سيكون إضافة ممتازة إلى الروزنامة، خاصةً وأن جماهير البطولة في تلك المنطقة في تزايد كبير.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ريو موتورسبورتس: “الجماهير في ريو شغوفين بالدراجات النارية وسباقاتها، ونحن سعداء لاهتمام دورنا الجاد بالعودة إلى ريو دي جانيرو والبرازيل، وثقتهم بنا للترويج للحلبة الجديدة التي سيتم بناءها في المدينة، ونحن مستعدون لتلك المهمة بنفس استعدادنا لاستقبال جميع الأحداث الرياضية في المنطقة”.

من جانبه صرح الرئيس التنفيذي لشركة دورنا كارميلو إزبيليتا: “سنكون سعداء للغاية لرؤية البرازيل تعود مجدداً لروزنامة البطولة، وهذا الاتفاق المبدئي يمثل أخباراً رائعة لمشجعي الموتو جي بي في أميركا الجنوبية، خاصةً وأن الجماهير هنا يملكون شغفاً منقطع النظير للرياضات الميكانيكية بشكلٍ عام”.

واستضافت ريو دي جانيرو السباق للمرة الأخيرة عام 2004، ويملك الدراج الإيطالي فالنتينو روسي أكبر عدد للانتصارات في البرازيل، إذ يبلغ عددها 6 انتصارات في الفئات جميعاً.


أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.