زاكسينرينغ تستمر باستضافة جائزة المانيا الكبرى

تابعونا على

أعلن نادي السيارات الرياضية الألمانية عن التوصل إلى اتفاق لاستمرار استضافة سباق جائزة ألمانيا الكبرى على حلبة زاكسينرينغ، وسيتولى الاتحاد شخصياً تنظيم الحدث بالتعاون مع فرع الاتحاد في مدينة ساكسونيا الألمانية.

ونُشرت تقارير في شهر أيار/ مايو الماضي أن النادي قد ألغى العقد مع شركة دورنا مالكة الحقوق التجارية للبطولة، وأن البحث جارِ عن حلبة بديلة، لكن تم تأكيد استمرار الحلبة الألمانية باستضافة الحدث بتاريخ السابع من شهر تموز/ يوليو 2019.

وصرح رئيس النادي هيرمان طومازياك: “تأمين مكان إقامة سباق جائزة ألمانيا الكبرى أمر مهم بالنسبة لنا، ونحن سعداء بالتعاون مع نادي السيارات في ساكسونيا لإنجاح الأمر، ونود إبلاغكم أن السباق سيكون في زاكسينرينغ الموسم المقبل”.

وتابع: “اتفقنا مع السادة في دورنا أن سباق ألمانيا يجب أن يستمر في زاكسينرينغ، ونعتقد أن هذه الحلبة هي أفضل مكان يمكن أن يستضيف السباق الألماني للدراجات النارية”.

من جانبه صرح الرئيس التنفيذي لنادي السيارات في ساكسونيا كلاوس كلوتزنر قائلاً: “نحن نهتم بالسباق الألماني لأنه من أكبر الأحداث الرياضية في ألمانيا”.

وتابع: “قمنا وبالتعاون مع إدارة نادي السيارات في ميونخ بالتباحث مطولاً لتأمين السباق في الموسم المقبل، وقد رأينا أن حلبة زاكسينرينغ لا يمكن الاستغناء عنها، لذلك نحن فخورين بالقول أن خططنا ناجحة والسباق سيُقام هناك بتنظيم من أعلى المستويات”.

وتستضيف حلبة زاكسينرينغ السباق الألماني منذ عام 1998، وحضر ما يقارب 190 ألف مشجع لسباق الموسم الحالي، ومن المتوقع أن يصل عدد المشجعين في سباق العام المقبل إلى 210 ألف شخص.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.