بيدروسا: إطار الهارد دمر سباقي في تايلاند

تابعونا على

أكد دراج هوندا داني بيدروسا أنه كان يملك الوتيرة اللازمة للمنافسة مع دراجي المقدمة في سباق جائزة تايلاند الكبرى، الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2018.

إلا أن بيدروسا الذي يُشارك في موسمه الأخير في الفئة الممتازة عانى من ضعف في القدرة على اللحاق بالمنافسين بسبب استخدامه لإطار الهارد على المحور الخلفي، لكنه وبالوقت نفسه يرى أن هذا الإطار كان هو المناسب نظراً لطبيعة المسار وارتفاع درجات الحرارة التي قاربت الـ 50 درجة.

>ماركيز يفوز في بوريرام ويقترب من لقبه الرابع

> روسي سعيد بنتيجة سباق تايلاند ويتطلع قدماً لجولة اليابان

> فيناليس لا يعرف سبب تحسن أداء دراجة ياماها في تايلاند

وانطلق بيدروسا من المركز السابع، في حين كان مركز الانطلاق الأول من نصيب زميله في الفريق مارك ماركيز، والذي أنهى السباق في المركز ذاته، موسعاً بذلك الفارق في ترتيب البطولة إلى 77 نقطة عن منافسه الأقرب أندريا دوفيسيوزو مع تبقي 4 سباقات على نهاية الموسم.

وقال بيدروسا: “أُجبرنا على استخدام إطار الهارد، وهذا سبب لي خسارة الأفضلية من ناحية الوتيرة، كما أنه كان من شبه المستحيل رفع درجة حرارة هذا النوع من الإطار في لفة واحدة”.

وتابع: “أعرف أن هذا النوع من الإطار يملك نسبة تماسك كبيرة، لكنه كان كارثياً بالنسبة لي، أضف إلى ذلك تعرضت لمشكلة في نظام القابض عند الانطلاقة، ما أثر بالسلب على انطلاقتي”.

وأضاف: “أخرجني ميلر من خط التسابق المثالي في المنعطف الأول، وخسرت العديد من المراكز لأن الخروج من المنعطف لم يكن جيداً، لكن بعد ذلك بدأت رحلة العودة، ولسوء الحظ انتهى الأمر بالانزلاق عن الدراجة عندما كنت في المركز الخامس”.

وأكمل: “أعتقد أن الأمور ستكون أسهل لو انطلقت من مركز متقدم، ومشكلة الإطارات زادت من سوء الأمور، وكنت أشعر قبل الحادث أنني أملك الإمكانات لللمنافسة على الفوز أو منصة التتويج على أقل تقدير، لكن لسوء الحظ حدث ما حدث”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.