ماركيز: حصلت على انتقامي من دوفيسيوزو

تابعونا على

شهد سباق جائزة تايلاند الكبرى، الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2018 منافسة حامية الوطيس بين دراج هوندا مارك ماركيز ودراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو.

فرغم انطلاق ماركيز من المركز الأول على شبكة الانطلاق، إلا أنه خسر الصدارة لصالح دوفيسيوزو في اللفات الأولى، والذي خسرها هو الآخر لصالح دراج ياماها فالنتينو روسي.

لكن في المراحل الأخيرة من السباق، استعاد دوفيسيوزو المركز الأول، وبدأت المعركة الحقيقية مع ماركيز الذي بدأ بتبادل الصدارة مع دراج دوكاتي حتى الأمتار الأخيرة قبل خط النهاية.

> ماركيز يفوز في بوريرام ويقترب من لقبه الخامس

> بيدروسا: إطار الهارد دمر سباقي في تايلاند

ورغد دخول ماركيز ودوفيسيوزو المنعطف الأخير جنباً إلى جنب، إلا أن ماركيز خرج بشكلٍ أفضل وعبر خط النهاية متقدماً على دوفيسيوزو بمسافة قليلة، محققاً الفوز بالسباق الافتتاحي لجولة تايلاند التي تدخل البطولة للمرة الأولى.

وبهذا الفوز، وسع ماركيز صدارته في الترتيب العام لبطولة الدراجين إلى 77 نقطة أمام دوفيسيوزو، وبذلك يقترب حامل اللقب من تحقيق لقبه الخامس في الفئة الممتازة والسابع في الفئات جميعاً.

وقال ماركيز ممازحاً: “أخيراً انتقمت من أندريا وعبرت خط النهاية بأمتار قليلة أمامه بعد منافسة حامية في اللفات الأخيرة، قمت خلالها بتغيير طريقة ركوبي للدراجة أكثر من مرة”.

وتابع: “رأيت أن وتيرة أندريا كانت جيدة، لكنني لم أكن سيئاً كذلك، وبدأت بالضغط في اللفات الأخيرة لمحاولة التجاوز، لكنني لم أتمكن من ذلك لأن درجة حرارة الإطار الأمامي كانت مرتفعة، كذلك كانت حرارة الفرامل مرتفعة وكنت أُعاني عند نقاط الكبح”.

وأضاف: “جرى كل شيء في السباق مثلما كنت أرغب، وفي اللفات الأولى خففت من سرعتي لأنني لم أكن مرتاحاً مع وجود كمية وقود كبيرة، لذلك قررت البقاء خلفه، وهذا ما سبب ارتفاع درجة حرارة الإطار الأمامي والفرامل”.

وأكمل: “كان ثنائي ياماها سريعين جداً على هذه الحلبة، وبشكلٍ مفاجئ، لكن دوفيسيوزو كان أسرع من الجميع، وأنا سعيد لوجود هذه المنافسة بيني وبينه، وبالتأكيد كان عرضاً جميلاً للجماهير سواء في المدرجات أو خلف شاشات التلفزيون”.

واختتم ماركيز حديثه بالقول: “في حال كنا نرغب بحسم البطولة في جولة اليابان، علينا خلال هذه الأسبوعين تحسين أداء الدراجة في بعض المناطق، لأن دوكاتي تنافسية جداً هناك، ورأيت أن دوفيسيوزو يملك بعض التكتيكات عند دخوله المنعطفات مستفيداً من قوة الدراجة، وبشكلٍ مختلف عما نقوم به، وبالتأكيد سنقوم بالأمر ذاته في موتيجي”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.