باوتيستا لم يصدق مدى قوة دراجة دوكاتي

تابعونا على

شارك دراج فريق أنجل نييتو ألفارو باوتيستا ضمن صفوف فريق دوكاتي في نهاية أسبوع سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة السابعة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” 2018 بديلاً عن الدراج المصاب خورخي لورينزو.

وتأهل باوتيستا في المركز 12، حيث كان يُعاني من عدم التأقلم مع قوة محرك وعلبة تروس دوكاتي، لكن الأمور تغيرت في السباق، حيث بدأ بالمنافسة على المراكز الأولى، لا سيما ضد زميله المؤقت في الفريق أندريا دوفيسيوزو.

> لورينزو يُجري عملية جراحية ناجحة

> باوتيستا بديلاً عن لورينزو في سباق فيليب آيلاند

ولم يتمكن الإسباني من الاستمرار بالمنافسة ضمن المراكز الثلاثة الأولى، وعبر خط النهاية في المركز الرابع خلف دوفيسيوزو، لكن هذه النتيجة تعتبر مميزة بالنسبة لباوتيستا في سباقه الأول مع دوكاتي رغم انزلاقه عن دراجته 3 مرات في نهاية الأسبوع.

وسيُغادر باوتيستا ساحة البطولة نهاية الموسم الحالي متجهاً إلى بطولة العالم للسوبر بايك ضمن صفوف فريق دوكاتي.

ألفارو باوتيستا يُغادر الفئة الممتازة نهاية الموسم الحالي

وقال: “كان السباق ممتعاً جداً، خاصةً بعد الاستمرار بالمنافسة مع مجموعة المقدمة والمنافسة على منصة التتويج، لكنني ولسوء الحظ ارتكبت خطأ قبل النهاية بلفتين واخترت الغيار الخاطئ مجدداً ما سبب لي فقدان السرعة للاستمرار بالتسابق ضد أندريا وأندريا”.

وتابع: “عانيت طوال نهاية الأسبوع للتأقلم مع علبة التروس وقوة المحرك، ولولا ذلك لكانت الفرصة للتواجد على منصة التتويج أكثر واقعية، لكنني سعيد بالمركز الرابع في سباقي الأول مع دوكاتي، وهذا المركز لم يكن سهلاً بعد الحوادث التي تعرضت لها، لكن علي القول أن قوة محرك دوكاتي لا تصدق”.

وأضاف: “لم أشعر بالثقة على الدراجة لأن الوضع كان جديداً، لكنني تمكنت من إدارة الوضع وتقديم سباق جيد، ولذلك أود شكر دوكاتي على هذه الفرصة الرائعة، ولولا جهودهم لم أكن سأتمكن من إنهاء السباق بهذا المركز خلال 3 أيام فقط”.

وأكمل: “انسحاب ثنائي هوندا أعطانا الفرصة لتعويض الفارق في بطولة الصانعين، وأنا مسرور لتمكني من تسجيل نقاط مهمة للفريق، وعلي القول أنني سأشتاق لهذه الدراجة”.

واختتم باوتيستا حديثه بالقول: “سباق ماليزيا سيكون صعباً لأنه على حلبة متطلبة ودرجات حرارة مرتفعة، لكنني سأبذل ما بوسعي مثلما جرت العادة لتقديم الأفضل للفريق”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.