ماركيز يخطف مركز الانطلاق الأول لسباق ماليزيا

تابعونا على

سجل دراج فريق هوندا مارك ماركيز التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية لسباق جائزة ماليزيا الكبرى، الجولة الثامنة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2018.

وبلغ التوقيت الذي سجله بطل العالم المتوج حديثاً 2:12.161 دقيقة، ليتقدم بذلك على دراج فريق تيك 3 جوهان زاركو بفارق 0.548 ث، بينما سينطلق من المركز الثالث دراج ياماها فالنتينو روسي، بفارق 0.848 ث عن توقيت المتصدر.

وأعلن فريق أل سي آر أن الدراج كال كراتشلو لا يزال في المستشفى في أستراليا بعد الحادث الذي تعرض له في سباق فيليب آيلاند، والذي عانى على إثره من كسر في كاحل قدمه اليمنى، وأجرى كراتشلو عملية جراحية ثانية، وسيعود بعدها إلى بريطانيا لإكمال العلاج يوم غد الأحد.

كذلك تم تأكيد انسحاب دراج دوكاتي خورخي لورينزو عن ما تبقى من أحداث في جولة ماليزيا بسبب الألام التي عانى منها عقب مشاركته في جولتي التجارب الأولى والثانية يوم أمس الجمعة، وسيُشارك بديلاً عنه دراج التجارب ميكيلي بيرو.

وتساقطت الأمطار منذ حصة التجارب الرابعة على حلبة سيبانغ، وسببت بعض الانزلاقات للدراجين، تبع ذلك إشهار الأعلام الحمراء في القسم الأول من الحصة التأهيلية بسبب تفاقم هطول الأمطار.

وبعد أن تحسنت حالبة المسار، تم إعادة مؤقت القسم الأول للحصة التأهيلية إلى 15 دقيقة وسُمح للدراجين بالعودة إلى المسار وإكمال الحصة تحت الأمطار وحلبة مبتلة.

ورغم تسجيله التوقيت الأسرع، إلا أن ماركيز كان قد انزلق هو الآخر عن دراجته في منتصف القسم الثاني من الحصة التأهيلية عند المنعطف الرابع، لكن بطل العالم المتوج حديثهً كان يملك وتيرة سريعة بالمقارنةً مع المنافسين.

وسينطلق دراج سوزوكي أندريا ايانوني من المركز الرابع، بفارق 0.963 ث عن توقيت المتصدر، بينما سينطلق دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو من المركز الخامس رغم انزلاقه عن دراجته هو الآخر.

واستمر ثنائي فريق براماك رايسنغ جاك ميلر ودانيلو بيتروتشي بتقديم وتيرة مثيرة للإعجاب في نهاية الأسبوع، وسينطلق الثنائي من المركزين السادس والسابع تباعاً، في حين أغلق الصف الثالث كل من أليكس رينز في المركز الثامن وألفارو باوتيستا في المركز التاسع.

أما تشكيلة الصف الرابع فكانت مع داني بيدروسا في المركز العاشر، مافريك فينياليس في المركز الحادي عشر وأليكس إسبارغارو في المركز الثاني عشر.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.