ماركيز يخسر مركز الانطلاق الأول لسباق ماليزيا

تابعونا على

فرضت لجنة الحكام عقوبة التراجع 6 مراكز على دراج هوندا وبطل العالم المتوج حديثاً مارك ماركيز، وبذلك يخسر الأخير مركز الانطلاق الأول الذي سجله صباح اليوم في الحصة التأهيلية لسباق جائزة ماليزيا الكبرى، الجولة الثامنة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” 2018.

وبذلك، سينطلق ماركيز من المركز السابع في سباق يوم غد على حلبة سيبانغ، وتأتي تلك العقوبة عقب الحادثة التي جمعته مع دراج فريق سوزوكي أندريا ايانوني في المنعطف التاسع.

ووجد الحكام أن طريقة ركوب ماركيز خلال وقت الحادثة كانت غير مسؤولة وبطيئة نوعاً ما على خط التسابق المثالي،  وذلك أدى إلى قطع الطريق على دراج سوزوكي، ونتيجة ذلك سينطلق جوهان زاركو من المركز الأول.

> ماركيز يخطف مركز الانطلاق الأول لسباق ماليزيا

> سيهرين مستعد لسباق بلاده رغم التأهل في المركز 23

وقال ماركيز: “كنت خارجاً من منطقة الصيانة، وسمحت لدوفيسيوزو بالمرور، وعندما نظرت إلى الوراء رأيت واحدة من دراجات سوزوكي التابعة لرينز، لكن ايانوني كان على الجانب الآخر ولذلك لم أنتبه له”.

وتابع: “كنا قريبين جداً من بعضنا البعض، وربما قطعت عليه الطريق، لكنني حاولت تجنب الحادثة، وهذا كل ما يمكنني قوله، وفي حال كانت هناك عقوبة سأكون راضياً”.

وأكد ايانوني أن ماركيز اعتذر له، وأنه قبل اعتذار بطل العالم، كما أشار الإيطالي بأنه ليس هذا النوع من الدراجين الذين يُسرعون لمراقب السباق وتقديم شكاوي.

وقال الإيطالي: “كنت قادماً بسرعة كبيرة، وعندما وصلت للمنعطف الثامن رأيت ماركيز أمامي في المنعطف التاسع، وهذا سبب لي خسارة بعض الأعشار، لكن على كل حال هذه الأمور تحدث غالباً”.

وتابع: “قال لي مارك أعتذر يا صديقي، ولا توجد لدي مشكلة معه، فهذه الأمور تحدث دائماً، وكلنا معرضون لهذا النوع من الأخطاء، وعلينا الآن المضي قدماً والاستعداد للسباق”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.