ماركيز: سرعة ياماها في سيبانغ كانت مخيفة

تابعونا على

أكد دراج هوندا وبطل العالم المتوج حديثاً مارك ماركيز أن سرعة دراجة ياماها في سباق جائزة ماليزيا الكبرى، الجولة الثامنة عشر وما قبل الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2018 كانت مخيفة.

ورغم تأهله في المركز الأول، فرضت عقوبة التراجع 6 مراكز من مكان تأهل بطل العالم بسبب إغلاقه الطريق على دراج سوزوكي، وانطلق من المركز السابع، لكنه تمكن من التقدم والوصول إلى المركز الثاني خلف المتصدر فالنتينو روسي.

> ماركيز يخسر مركز الانطلاق الأول لسباق ماليزيا

واستمر ماركيز بالدوران حول المسار خلف روسي، لكن الأخير انزلق عن دراجته مع تبقي 5 لفات على نهاية السباق، ما سمح لماركيز بالتقدم إلى الصدارة وعبور خط النهاية محرزاً فوزه رقم 70 في الفئة الممتازة.

> ماركيز يفوز في ماليزيا بعد حادث روسي

> روسي مُستاء بعد حادثة سباق ماليزيا

وقال ماركيز: “كان السباق جنونياً وصعبا، كما أن الانطلاق من المركز السابع زاد من صعوبة الأمر، كما أنني لم أُحقق الفوز مطلقاً عند الانطلاق من الصف الثالث”.

وتابع: “تمكنت في اللفة الأولى من تجاوز العديد من الدراجين، وعندما وصلت إلى المركز الثاني كان فالنتينو يضغط بدرجة كبيرة، لذلك بدأت بالضغط للحاق به، لكن إطاراتي بدأت بالتدهور بشكلٍ ملحوظ، وكنت على وشك الانزلاق لكنني احتفظت بالدراجة مستعيناً بذراعي”.

وأضاف: “قلت مع نفسي حسناً يا مارك، عليك بالهدوء وفهم ما يحدث وانتظار اللحظة المناسبة، وكنت أقترب من فالنتينو شيئاً فشيئاً، لكنني رأيت أن إطاره الخلفي بدأ بالانهيار، وربما كان هذا سبب انزلاقه، ولا أعلم بعد ما حدث”.

وأكمل: “سرعة ياماها كانت مخيفة جداً في سيبانغ، فقد كنت أُعاني مع المطبات والانزلاقات، لكن عندما كنت خلف فالنتينو كان تسارع دراجته رائعاً، وكانت سلسة جداً مع تماسك كبير في المحور الخلفي”.

واختتم ماركيز حديثه بالقول: “بشكلٍ عام نحن نتنافس مع فريق دوكاتي، لكن هذه المرة مع فريق ياماها، لكننا كنا أفضل على واحدة من الحلبات التي لطالما كنا نُعاني عليها”.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.