دراجات نارية: تغييرات على اللوائح التقنية لموسم 2019

تابعونا على

عقدت لجنة الجوائز الكبرى اجتماعاً في حلبة سيبانغ عقب سباق جائزة ماليزيا الكبرى، الجولة الثامنة عشر وما قبل الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2018 لمناقشة بعض التغييرات على قوانين البطولة.

وحضر الاجتماع كل من الرئيس التنفيذي لشركة دورنا كارميلو إزيبيليتا، ممثل الاتحاد الدولي للدراجات النارية بول دوبارك، رئيس الرابطة الدولية لفرق سباقات الطرق هيرفي بونشارال، ممثل رابطة مصنعي الدراجات النارية الرياضية تاكاناو تسوبوشي، المدير التقني في البطولة كورادو تشيتشنلي وسكرتير الاجتماع مايك تريمبي.

وتشمل التغييرات التي ستُطبق في الموسم المقبل التالي

تحليل بيانات الفئة الممتازة “الموتو جي بي”

مُنح المدير الفني في البطولة القدرة على تنزل بيانات الدراجة من وحدة التحكم الرئيسية مباشرة إلى الحاسوب الرئيسي من أجل التأكد وضمان عدم العبث أو تعديل تلك البيانات، وسيتم حذفها نهائياً من الحاسوب الرئيسي بعد التأكد من مطابقتها للوائح التقنية الخاصة بالاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم”.

درجة حرارة الوقود

زيادة المهلة الزمنية بين الإعلان عن درجة الحرارة المحيطية وبدء السباق من 60 إلى 75 دقيقة، وذلك لمنح الفرق المزيد من الوقت لإنهاء عملية التزود بالوقود.

خوذ الدراجين

وافقت اللجنة على معايير الخوذ الجديدة التي طرحها الاتحاد الدولي للدراجات، والتي ستشمل جميع فئات المشاركين في البطولة، وهذا يعني أنه سيكون هناك معيار واحد لتصميم الخوذ، وهذا يستبدل المعايير الدولية المستخدمة سابقاً.

وسينشر الاتحاد الدولي على هامش جائزة فالنسيا الكبرى قائمة بمصنعي الخوذ الذين تمت الموافقة عليهم، والذين يعملون للحصول على الموافقات اللازمة بما يتفق مع اللوائح الرياضية للاتحاد.

واستخدام المعايير الخاصة بالخوذ الخاصة بالاتحاد الدولي للدراجات ستكون إلزامية على جميع الدراجين المشاركين في البطولة، وبديلاً عن المعايير الدولية المستخدمة في الوقت الحالي.

وخضعت الخوذ الجديدة إلى تقييم كامل للأداء يشمل تأثير الاصطدام في السرعات المنخفضة والمتوسطة والكبيرة، كذلك قابلية الاختراق عند اصطدام جسم بها أو بتأثير الصدمة.

وسيتم تزويد كل خوذة من خوذ المشاركين في البطولة بعلامة فريدة تكون بمثابة أداة تتبع للجنة الحكام التقنيين، وعند مسح هذه العلامة إلكترونياً، ستظهر كل البيانات المتعلقة بالخوذة وصلاحيتها نسبة إلى المعايير الجديدة.

مكونات المكابح

تمت الموافقة على المواصفات التفصيلية للمواد المستخدمة في مكابح الدراجة.

تجاوز السرعة المحددة في منطقة الصيانة

في الوقت الحالي يتم فرض غرامة مالية قدرها 200 يورو على تجاوز السرعة المحددة في خط منطقة منصات الصيانة، لكن مستقبلاً سيكون لدى لجنة الحكام إمكانية فرض عقوبات أكبر بعد تكرار المخالفة خلال الحدث نفسه، كذلك سيكون لدى لجنة الحكام إمكانية فرض عقوبات مالية أكبر عند تجاوز السرعة أكثر من مرة خلال الموسم.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.