بيدروسا يحصل على لقب اسطورة قبيل سباقه الختامي في فالنسيا

تابعونا على

حصل دراج هوندا الإسباني داني بيدروسا على لقب أسطورة عشية انطلاق أحداث سباق جائزة فالنسيا الكبرى، الجولة التاسعة عشر والختامية لموسم 2018 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وسيُغادر بيدروسا ساحة البطولة نهاية الموسم الحالي وفي رصيده 3 بطولات عالم، واحدة في فئة 125 سي سي وبطولتين في فئة 250 سي سي عامي 2004 و2005، كذلك يملك الإسباني لقب واحد من أنجح الدراجين في الفئة الممتازة برصيد 31 انتصاراً.

وبدأت مسيرة بيدروسا في الفئة الممتازة عام 2006 ضمن صفوف فريق هوندا، وصعد إلى منصة التتويج للمرة الأولى في جولة خيريز، بينما كان انتصاره الأول في سباق الصين، وأحرز انتصاراً آخر في جولة دونينغتون بارك، وأنهى موسمه الأول في المركز الخامس في الترتيب العام.

> داني بيدروسا دراج التجارب لفريق كاي تي أم

> داني بيدروسا يُعلن اعتزاله بطولة العالم للدراجات النارية

وصرح رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية فيتو ايبوليتو قائلاً: “أنا مسرور للتواجد في حفل تكريم داني، وأشكره على ما قدمه من إنجازات للبطولة، وسجل هذا الشخص مليئ بالنجاحات التي لا يختلف عليها أحد، وفي جميع الفئات”.

وتابع: “أود القول أن داني يُعتبر رمز لكل الدراجين، خاصةً الدراجين الجدد، لأنه مميز على كافة الأصعدة، سواء طريقة ركوبه الدراجة، انتصاراته، أخلاقه وروحه الرياضية العالية”.

وأضاف: “نحن في الاتحاد الدولي نتحدث مع داني في معظم الأحيان لأخذ رأيه وأفكاره وطريقة رؤيته لبعض الأمور، كذلك عقوبات الدراجين الأخرين وغيرها، وهذا لا يأتي إذا كنت لا تثق بحكم وطريقة نظر الدراج للحالة”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة دورنا كارميلو إزيبيليتا: “لدي مشاعر مختلطة في هذه اللحظة، فأنا سعيد لحصوله على لقب اسطورة، وقد تحدثنا كثيراً منذ اعلانه الاعتزال، وكيف كان مساعداً رائعاً لنا في الأوقات الصعبة”.

وتابع: “على الجانب الآخر أتذكر الآن بدايات دخوله البطولة، وكيف عاصر العديد من التغييرات والأحداث على ساحة البطولة، ومنذ تحدثنا مع الدراجين لشرح الأمور كانت عيناه تقول لا تتحدث كثيراً وأعطوني الدراجة لأبدأ التسابق”.

وأضاف: “منذ اللحظة الأولى لخروجه إلى المسار رأينا جميعاً أن داني يملك إمكانات كبيرة، واستفدنا كثيراً من خبراته، وكان دائماً يخبرني عن رأيه في مواضيع معينة، وأنا مسرور لأننا أصدقاء مقربين، وصداقتي معه مدعاة للفخر بالتأكيد”.

وأكمل: “أنا فخور كذلك لأننا ومع جهود الاتحاد الدولي تمكنا من صنع اسطورة حقيقية في البطولة، وأود تقديم الشكر والامتنان لداني على كل ما قدمه في سبيل تطوير رياضتنا”.

وقال بيدروسا: “أولاً وقبل كل شيء أود أن أشكر كارميلو على كلماته اللطيفة، وكما هو واضح هذا التكريم يمثل لحظة عاطفية جداً، لكنني سعيد لرؤية كل هذا الدعم والحب من الجميع سواء في العاملين في البطولة أو الاصدقاء أو المشجعين”.

وتابع: “أنا مسرور للتواجد هنا، وهذه البطولة أعطتني الكثير لسنوات طويلة، وقد تعلمت أموراً رائعة ومذهلة، وسأبقى ممتناً لكل من دعمني وعلمني، وعلي القول أنا فخور لأنني تمكنت من تقديم المساعدة للاتحاد أو دورنا”.

وأضاف: “اللحظة المميزة لي في مسيرتي كانت عند الفوز باللقب الأول، لأنك تشعر بإحراز شيء مهم طالما حلمت به، والفوز بسباق أو منصة تتويج شيء مختلف عن الفوز بلقب عالمي”.

وأكمل: “أود أن أشكر الجميع، سواء في الاتحاد الدولي أو شركة دورنا، وبالتأكيد لن أنسى أن أشكر هوندا وجميع العاملين في المصنع على دعمهم لي طوال هذه السنوات، كذلك أشكر الرعاة والمشجعين، وسأراكم قريباً”.

وبهذا التكريم، ينضم بيدروسا إلى قائمة طويلة من أساطير البطولة، تتضمن جياكومو أغوستيني، ميك دوهان ، جيف دوك، واين غاردنر، مايك هايلوود، دايجيرو كاتو، إدي لاوسون، أنتون مانج، أنجيل نييتو، واين ريني، فيل ريد، جيم ريدمان، كيني روبرتس، يارنو سارينين، كيفين شوانتز، باري شين، الراحل ماركو سيمونسيلي، فريدي سبنسر، كيسي ستونر، جون سورتيز، كارلو أوبيالي، أليكس كريفيلي، فرانكو أونسين، ماركو لوكشينيللي، راندي مامولا، كورك بالينجتون والراحل نيكي هايدن.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.