روسي يأمل أن يكون سباق فالنسيا جافاً

تابعونا على

أكد دراج ياماها فالنتينو روسي أن نهاية أسبوع جائزة فالنسيا الكبرى، ختام موسم 2018 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لم تجري وفق المطلوب.

ولم تكن وتيرة روسي بالمستوى المطلوب منذ تجارب يوم الجمعة، تبع ذلك تعرضه لحادث عنيف في حصة التجارب الثالثة صباح اليوم، حيث لم تشهد الحلبة حصة جافة منذ يوم أمس.

ورغم تأهل زميل روسي في الفريق مافريك فينياليس في المركز الأول، سينطلق الدكتور من المركز السادس عشر، ويأمل بطل العالم 9 مرات أن يكون السباق يوم غد الأحد أكثر تنافسية.

وقال الإيطالي: “نهاية الأسبوع لم تكن بالمستوى المطلوب، والحصة التأهيلية كانت صعبة رغم أنني كنت متفائل منذ يوم الجمعة، وعندما حاولت الضغط صباح اليوم لم أكن سريعاً وانزلقت عن الدراجة”.

وتابع: “عندما عدت إلى المرآب وخرجت مجدداً باستخدام الدراجة الاحتياطية لم أكن أملك وتيرة تنافسية وشعوراً جيداً للوصول إلى المراكز العشرة الأولى، وعندما قمنا بتغيير معايير الضبط لتُناسب الأجواء المبتلة بدأ المسار بالجفاف، وحينها لم يكن لدينا الوقت الكافِ”.

وأضاف: “علينا محاولة إيجاد بعض الأعشار هنا وهناك قبل السباق، كذلك علينا تحسين الشعور بالدراجة، وسنرى حالة الطقس صباح يوم غد لنُقرر بشكلٍ حاسم، خاصةً وأن الأرصاد الجوية تتوقع سباقاً ماطراً”.

وأكمل: “يوم أمس ورغم الأمطار كنت أفضل مما ظهرت عليه اليوم، وفي حال كان السباق مبتلاً ستكون الانطلاقة خطرة وصعبة، لأن هناك العديد من الدراجات أمامي وسيكون الرذاذ في أكبر مستوياته، لكن عموماً سننتظر ونرى ما سيحدث”.

واختتم روسي حديثه بالقول: “علينا التركيز ومحاولة إيجاد الطريقة الأفضل لضبط الدراجة، وشخصياً أُفضل ان يكون السباق جافاً بالكامل، لأن السباق في ظروف مختلطة يكون صعباً”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.