دوفيسيوزو يختتم موسم 2018 بإحراز الفوز بسباق فالنسيا الجنوني

تابعونا على

أحرز دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو الفوز بسباق جائزة فالنسيا الكبرى، الجولة الختامية من موسم 2018 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”

وعند انطلاقة السباق، تقدم دراج سوزوكي أليكس رينز بشكلٍ جيد إلى الصدارة في المنعطف الأول، بينما تراجع دراج ياماها مافريك فينياليس إلى المركز الثاني رغم انطلاقه أولاً، بينما حاول بول إسبارغارو المنافسة على المركز الثالث ضد دوفيسيوزو، لكنه خرج بشكلٍ واسع من المنعطف.

وفي اللفة الثانية، تقدم دراج ياماها فالنتينو روسي من المركز السادس عشر إلى المركز الثامن، وفي اللفة ذاتها، تقدم دوفيسيوزو للمركز الثالث أمام فينياليس، وبدأ بملاحقة رينز متصدر السباق.

في اللفة التالية، انزلق أليكس إسبارغارو عن دراجته، بينما كان شقيقه بول إسبارغارو يُحاول تجاوز ماركيز للمركز الثالث، وفي تلك الأثناء وصل روسي إلى المركز السادس، في حين تراجع فينياليس للمركز السابع.

في اللفة الخامسة كان ترتيب المراكز العشرة الأولى كالتالي: رينز، دوفيسيوزو، ماركيز، أليكس إسبارغارو، بيتروتشي، روسي، فينياليس، ايانوني، زاركو وفرانكو موربيديللي.

وتعرض دراج براماك رايسنغ جاك ميلر إلى حادث في المنعطف الثالث، وهي المرة السادسة التي ينزلق فيها الأسترالي عن دراجته في نهاية الأسبوع، تبع ذلك انزلاق ميكيلي بيرو في المنعطف العاشر وبيتروتشي في المنعطف الثالث عشر.

ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد، حيث انزلق ماركيز في بداية اللفة السابعة عند المنعطف الثامن، وتعرض بطل العالم المتوج حديثاً على خلع في الكتف للمرة الثانية على التوالي في يومين.

وقبل انزلاق ماركيز، كان بول إسبارغارو يُحاول التجاوز للمركز الثالث، لكن الأخير انزلق هو الآخر في تطور دراماتيكي للسباق الختامي الذي يشهد هطول الأمطار منذ يوم الجمعة.

واستمر مسلسل الحوادث ليشمل دراج سوزوكي أندريا ايانوني الذي انزلق عن دراجته بعنف في المنعطف الثاني عشر في اللفة الثامنة، وعندما كان في المركز الخامس، لكن لحسن الحظ غادر الإيطالي محل الحادث بمساعدة العاملين بدون مشاكل أو إصابات.

في اللفة العاشرة كانت تشكيلة المراكز الخمسة الأولى كالتالي: رينز، دوفيسيوزو، روسي، فينياليس وبيدروسا، لكن سوء الحظ كان بالمرصاد لفينياليس الذي انزلق بعنف عن دراجته في المنعطف الرابع عشر، تبعه انزلاق موربيديللي عندما كان يُنافس في المركز الخامس.

مع تبقي 14 لفة على النهاية، شمل مسلسل الحوادث دراج كاي تي أم برادلي سميث، الذي انزلق بعنف هو الآخر وارتطم بالأرض، ليصل عدد الانسحابات إلى 9.

في اللفة التالية، تراجع رينز للمركز الثالث، وحاول روسي تصدر السباق أمام دوفيسيوزو، لكن لجنة المراقبين أشهرت الأعلام الحمراء وتم إيقاف الدراجات لسوء الأحوال الجوية، وبذلك تعتبر خسارة رينز للصدارة لاغية، حيث سيتم اعتماد الترتيب قبل لفة كاملة من ظهور العلم الأحمر.

بعد تحسن حالة المسار تم استئناف السباق، وكانت تشكيلة المراكز العشرة الأولى كالتالي: رينز، دوفيسيوزو، روسي، بيدروس، زاركو، ناكاغامي، باوتيستا، بول إسبارغارو، ريدينغ وحافظ سيهرين.

وبعد انطلاقة السباق استمر رينز بالاحتفاظ بالصدارة بعد المنعطف الأول أمام دوفيسيوزو وروسي، بينما تمكن إسبارغارو من الوصول إلى المركز الرابع أمام بيدروسا وخلف الدكتور، لكن الأمطار عادت مجدداً للتساقط بغزارة، تمكن بعدها دوفيسيوزو من تصدر السباق في المنعطف الأول.

بدأ دوفيسيوزو بالابتعاد عن رينز وروسي بعض الشيء مع تبقي 9 لفات على النهاية، وصنع الإيطالي 1.2 ث عن رينز صاحب المركز الثاني الذي لم يكن يملك الوتيرة لاستعادة الصدارة، في حين كان دراج ياماها لا يزال عالقاً خلف دراج سوزوكي.

وفي اللفة التالية، تقدم روسي للمركز الثاني امام رينز، وبدأ الدكتور بمحاولة تقليص الفارق عن المتصدر، وفي اللفة التالية انزلق دراج فريق أنجل نييتو ألفارو باوتيستا عن دراجته، وبذلك يتبقى 15 دراج فقط على الحلبة.

وشمل مسلسل الحوادث روسي عندما كان في المركز الثاني، حيث انزلق الدكتور عن دراجته في المنعطف الثاني عشر، وللمرة الثانية خلال سباقين يخسر روسي منصة تتويج محققة.

ومع حادث روسي الذي عاد إلى السباق في المراكز الأخيرة، تقدم إسبارغارو إلى المركز الثالث، وفي اللفة 25 من أصل 27، كان دوفيسيوزو يُحلق وحيداً في الصدارة بفارق 5.5 ث عن رينز صاحب المركز الثاني.

واستمر الحال حتى عبور دراج دوكاتي خط النهاية محرزاً الفوز بالسباق الختامي لموسم 2018، يتبعه رينز في المركز الثاني وإسبارغارو في المركز الثالث.

المركز الدراج الفريق الصانع اللفات توقيت الفائز والفوارق
1 أندريا دوفيسيوزو دوكاتي دوكاتي 27 24:03.408
2 أليكس رينز سوزوكي سوزوكي 27 2.750
3 بول إسبارغارو كاي تي أم كاي تي أم 27 7.406
4 ميكيلي بيرو دوكاتي دوكاتي 27 8.647
5 داني بيدروسا هوندا هوندا 27 13.351
6 تاكاكي ناكاغامي أل سي آر هوندا 27 32.288
7 جوهان زاركو تيك 3 ياماها 27 32.806
8 برادلي سميث كاي تي أم كاي تي أم 27 33.111
9 ستيفان برادل أل سي آر هوندا 27 36.376
10 حافظ سيهرين تيك 3 ياماها 27 37.198
11 سكوت ريدينغ أبريليا رايسنغ أبريليا 27 44.326
12 خورخي لورينزو دوكاتي دوكاتي 27 46.146
13 فالنتينو روسي ياماها ياماها 27 52.809
14 كارل إبراهام أسبار رايسنغ دوكاتي 27 1:10.628
15 جوردي توريس أفينتيا رايسنغ دوكاتي 27 1:16.739
ألفارو باوتيستا أسبار رايسنغ دوكاتي 7 حادث
جاك ميلر براماك رايسنغ دوكاتي 0 حادث
دانيلو بيتروتشي براماك رايسنغ دوكاتي 0 حادث
إكزافييه سيمون أفينتيا رايسنغ دوكاتي 0 لم يُشارك
طوماس لوثي مارك في دي أس هوندا 0 حادث
مارك ماركيز هوندا هوندا 0 حادث
فرانكو موربيديللي مارك في دي أس هوندا 0 حادث
مافريك فينياليس ياماها ياماها 0 حادث
أندريا ايانوني سوزوكي سوزوكي 0 حادث
أليكس إسبارغارو أبريليا رايسنغ أبريليا 0 حادث

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.