دوفيسيوزو رغم الفوز يؤكد أنه لم يكن سريعاً في فالنسيا

تابعونا على

يعتقد دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو أن الفوز بسباق جائزة فالنسيا الكبرى، ختام موسم 2018 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لم يكن بسبب سرعة دراجة دوكاتي.

وعبر دوفيسيوزو خط النهاية لسباق فالنسيا في الصدارة، وذلك بعد منافسة حامية بينه وبين دراج ياماها فالنتينو روسي ودراج سوزوكي أليكس رينز، لكن روسي انزلق عن دراجته للسباق الثاني على التوالي، ما فسح المجال لدوفيسيوزو بالانفراد بالصدارة وإنهاء موسم 2018 بتحقيق فوز مهم.

وأنهى فريق دوكاتي موسم 2018 بإحراز المركز الثاني على صعيد بطولة الدراجين، الفرق والصانعين، وذلك بعد الانتصارات المتكررة التي سجلها دوفيسيوز وزميله في الفريق خورخي لورينزو، والذي سيبدأ تحدياً جديداً مع فريق هوندا في الموسم المقبل.

وهذا الفوز هو الأول لدوكاتي في فالنسيا منذ 10 أعوام، والأول للإيطالي على الحلبة، وعبر خط النهاية في المركز الأول بفارق 2.7 ثانية عن منافسه الأقرب دراج سوزوكي أليكس رينز.

وخطف دوفيسيوزو الصدارة من رينز بعد استئناف السباق الذي شهد تساقطاً غزيراً للأمطار، ما استدعى المراقبين لإشهار الأعلام الحمراء في اللفة 14، وقدم وتيرة مثيرة للإعجاب حتى النهاية رغم أن المنافسين كانوا يملكون سرعة أكبر، لكنهم كانوا متخوفين من التعرض إلى حوادث.

وشهد سباق فالنسيا 11 حادث انزلاق معظمها كانت عنيفة جداً، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار بغزارة على المسار منذ يوم الجمعة.

وقال دوفيسيوزو: “لم أكن سريعاً في السباق بالمقارنة مع حصص التجارب، وكما هو الحال لبعض المنافسين، حيث كانوا سريعين جداً في التجارب وليس في السباق”.

وتابع: “عقلية بعض الدراجين تأثرت بحالة المسار ودفعتهم إلى عدم الضغط تجنباً للحوادث، وهذا لا يعني أن عليك الاستسلام، بل محاولة المنافسة على منصة التتويج على أقل تقدير، وفي حالت مكنت من ذلك المنافسة على الفوز ستكون أسهل”.

وأضاف: “من الممكن أن يحدث كل شيء في مثل هذا النوع من السباقات، وقد رأينا انسحاب 10 دراجين بحوادث عنيفة، ولحسن الحظ لم يتعرض أحد من الزملاء أو المنافسين إلى إصابات”.

وأكمل: “آمل ان تكون تجارب فالنسيا بعد يومين جافة ليتسنى لنا أنا ودانيلو العمل بدون مشاكل على دراجة الموسم المقبل، لكن علينا انتظار تقارير الأرصاد الجوية أولاً”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.