فينيالس: أنظمة التحكم الإلكترونية سبب حادث فالنسيا

تابعونا على

ألقى دراج ياماها مافريك فينياليس اللوم على أنظمة تحكم دراجته التي تسببت بالحادث العنيف الذي تعرض له في سباق جائزة فالنسيا الكبرى، ختام موسم 2018 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

ورغم انطلاقه من المركز الأول، لم يتمكن فينياليس من البقاء ضمن مجموعة المقدمة، وتراجع عدة مراكز، وعند محاولته التعويض تعرض لمشكلة في توزيع الطاقة ناتجة عن خلل في الأنظمة الإلكترونية.

>دوفيسيوزو رغم الفوز يؤكد أنه لم يكن سريعاً في فالنسيا

> لورينزو يُغادر دوكاتي قبل تحقيق هدفه

> روسي يشعر بخيبة أمل كبيرة بعد حادث سباق فالنسيا

وأكد فينياليس أنه لم يحصل على الطاقة اللازمة عند فتح مقبض السرعة، وأن نظام التحكم بالجر على الغيار الثالث لم يكن يعمل بشكلٍ صحيح، لكن بعد أن تمكن من إيجاد الإيقاع المثالي انزلق عن دراجته بعنف وانسحب من السباق الذي شهد 11 حادثاً من ضمنها حادث فينياليس.

وقال الإسباني: “كنت أضغط كثيراً وأُقدم كل ما بوسعي، لكن لسوء الحظ حدث ما حدث، وعلينا الآن المضي قدماً”.

وتابع: “كان الجميع يتجاوزني بسهولة على الخطوط المستقيمة بسبب نقص واضح في الطاقة، وتقريباً كنت أخسر ثانية كاملة في كل لفة، وبعد أن فهمت سبب المشكلة بدأت بالضغط واستعادة المراكز التي فقدتها، ومن المحتمل أن الانزلاق كان بسبب ذلك”.

وأضاف: “كان علي الضغط بأقصى ما يمكن لتعويض ما خسرته، وكنت أشعر بالراحة للقدرة على تقديم وتيرة جيدة في الأمطار، وهذه هي المرة الأولى التي أتمكن من ذلك بالمقارنة مع السباقات الماطرة الماضية”.

وأكمل: “سنعمل على تجهيز دراجة تنافسية في الموسم المقبل، وسنبذل جهودنا لتحقيق ذلك الهدف”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.