فرانكو موربيديللي يفوز بلقب أفضل مبتدئ لموسم 2018

تابعونا على

حصل دراج فريق مارك في دي أس السابق الإيطالي فرانكو موربيديللي على لقب أفضل دراج مبتدئ لموسم 2018 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وأنهى الإيطالي موسم 2018 في المركز الخامس عشر في ترتيب الدراجين العام، برصيد 50 نقطة، ورغم انسحابه من سباق فالنسيا الذي شهد حوادث انزلاقات بالجملة عندما كان في المركز الخامس، لم يتمكن منافسه الأقرب على اللقب حافظ سيهرين من التواجد بمركز أفضل من المركز العاشر، وبذلك، حصل موربيديللي على لقب أفضل دراج مبتدئ لهذا الموسم.

>دوفيسيوزو رغم الفوز يؤكد أنه لم يكن سريعاً في فالنسيا

> لورينزو يُغادر دوكاتي قبل تحقيق هدفه

> روسي يشعر بخيبة أمل كبيرة بعد حادث سباق فالنسيا

وقال: “كانت بداية السباق جيدة، وكنت تنافسياً جداً عندما كنت في المركز الخامس، لكن بعد سقوط زخات كبيرة من الأمطار انزلقت عن الدراجة وانسحبت من السباق”.

وتابع: “كنت متوتراً خلال متابعة مركز حافظ، وبعد عبوره خط النهاية في المركز العاشر ضمنت الفوز باللقب بفارق 4 نقاط، وهذا الانجاز أعطاني دفعة معنوية بعد موسم صعب في البطولة”.

وأضاف: “أود أن أشكر جميع العاملين، المهندسين في الفريق، وبالتأكيد أشكر هوندا على كل ما قدموه لي من دعم، والآن أنا مستعد للمهمة الجديدة في 2019.

وسيُشارك موربيديللي صمن صفوف فريق “سيبانغ رايسنغ تيم” المدعوم من قبل ياماها وشركة بيتروناس الماليزية في الموسم المقبل، وسيبدأ مهامه إلى جانب فابيو كوارتارارو اعتباراً من التجارب الرسمية التي انطلقت صباح اليوم فعلى حلبة فالنسيا في إسبانيا، ولمدة يومين.

وحصل الفريق الماليزي الجديد على دعم ياماها بعد إنهاء شراكة الأخيرة مع فريق تيك 3.

وقال مدير الفريق رازلان رزالي: “هذه اللحظة تمثل بداية دخول التاريخ بالنسبة لرياضة المحركات في ماليزيا، وبشكلٍ خاص لحلبة سيبانغ الدولية، وقد قطعنا شوطاً كبيراً على كافة الأصعدة للوصول إلى أول فريق ماليزي في الفئة الممتازة”.

وتابع: “نحن سعداء ومتحمسون لرؤية مشروعنا يخرج إلى النور، والتجارب الأولى في فالنسيا ستعطينا بيانات جيدة لتقييم وضعنا الأولي، واللحظة التي سيطأ فيها إطار درجتنا أرض حلبة فالنسيا ستكون تاريخية لجميع الشعب الماليزي وشعوب منطقة جنوب أسيا”.

من جانبه قال موربيديللي: “أنا متحمس ولا أستطيع انتظار بدء الموسم الجديد، والتواجد مع فريق جديد يملك شغفاً لتحقيق إنجازات في الفئة الممتازة، وتجارب فالنسيا ستعطينا فهماً لإمكانات الدراجة وبدء التأقلم معها ومحاولة استخلاص بيانات كافية لعملية التطوير”.

بينما صرح كوارتارارو الذي أحرز انتصاره الأول في فئة موتو 2 هذا الموسم بالقول: “لا أستطيع وصف مدى سعادتي لبدء هذا الفصل الجديد في مسيرتي، ولا أستطيع الانتظار لبدء تجارب جولة لوسيل”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.