روسي: المحرك الجديد جيد جداً لكننا بحاجة إلى المزيد

تابعونا على

أكد دراج ياماها فالنتينو روسي أن اليوم الأول من تجارب فالنسيا الرسمية استعداداً لموسم2019 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” كان إيجابياً، وذلك بعد إنهاء الدكتور للتجارب في المركز الثالث، في حين كانت الصدارة من نصيب زميله في الفريق مافريك فينياليس.

وأمضى روسي وفينياليس معظم وقت التجارب في إجراء مقارنات بين محرك موسم 2018، ومحرك آخر، حيث يهدف الصانع الياباني لتفادي الخطأ الذي وقع فيه في الموسم الماضي.

> فينياليس الأسرع في تجارب فالنسيا الرسمية 2019

وكشف روسي أن ياماها جلبت محركاً آخر لاستخدامه في اليوم الثاني من التجارب في سعي الصانع الياباني للمنافسة على اللقب مجدداً بعد فوز هوندا باللقب على مدار الموسمين الماضيين.

وأكد الإيطالي أن المحرك المطور كان سلساً جداً في نقاط الكبح، وهذا أدى إلى تغيير في أسلوب الدراجة عند دخول المنعطفات، وجعلها أكثر سهولة.

وقال روسي: “اليوم الأول من التجارب كان إيجابياً رغم أننا لم نملك الوقت الكافِ لاختبار كل شيء، وقمت بـ 40 لفة لتجربة الأمور المهمة فقط من ضمنها مقارنة أداء المحركات”.

وتابع: “لدينا محرك مطور وهو الذي استخدمته في موسم 2018، وقمنا بمقارنته بالمحرك ذو المواصفات القياسية، ولم يكن الأمر بالسيء لأن المحرك القياسي لم يُجهد الإطارات”.

وأضاف: “مشكلتنا الأساسية طالما كانت ولا تزال هي تدهور الإطارات الكبير، لذلك نُحاول جعل المحرك أكثر سلاسة لحماية الإطار من التأكل الكبير، وأعتقد أننا حققنا شوطاُ كبيراً في ذلك الموضوع بعد اليوم الأول”.

وأكمل: “عانيت من انزلاقات كثيرة بعد عدة لفات، وأعتقد علينا العمل على إيجاد حل لهذا الموضوع، لكن بالوقت نفسه يبدوا أننا نسير في الاتجاه الصحيح، وفي اليوم الثاني من التجارب سنقوم باختبار محرك آخر بمواصفات مختلفة”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.