فينياليس الأسرع في تجارب فالنسيا الرسمية 2019

تابعونا على

أنهى دراج ياماها الإسباني مافريك فينياليس اليوم الأول من التجارب الرسمية لموسم 2019 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” في الصدارة.

وسجل فينياليس زمناً بلغ 1:31.416 على حلبة فالنسيا، وبذلك يتقدم على دراج هوندا وحامل لقب موسم 2018 مارك ماركيز الذي اكتفى بالمركز الثاني، بينما كان المركز الثالث من نصيب زميل المتصدر في الفريق فالنتينو روسي.

وقام فينياليس بما مجموعه 39 لفة مستخدماً دراجة الموسم المقبل، بينما قام روسي بـ 40 لفة.

وشهدت نهاية الأسبوع الماضي تساقطاً للأمطار منذ يوم الجمعة، وتأثر سباق فالنسيا ختام الموسم الماضي بهذه الأمطار ليصل عدد الحوادث والانسحابات إلى 11، ولم يتغير الأمر في تجارب اليوم، حيث تساقطت الأمطار في المراحل الأولى من اليوم.

المركز الرابع كان من نصيب الفائز بسباق فالنسيا دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو، بفارق 0.430 ثانية عن توقيت فينياليس بينما كان المركز الخامس من نصيب دراج أل سي آر ستيفان برادل.

وقام دوفيسيوزو بـ 38 لفة، وأنهى اليوم بفارق 0.001 أمام روسي مستخدماً دراجة موسم 2018 بتحديثات جديدة، في حين خرج دراج الاختبارات في دوكاتي ميكيلي بيرو إلى الحلبة مستخدماً دراجة 2019، وكان الدراج الوحيد الذي تعرض لحادث هذا اليوم، وقام بـ 19 لفة فقط.

وبدأ الإيطالي دانيلو بيتروتشي رحلته الجديدة مع فريق دوكاتي المصنعي، وقام بـ 43 لفة مستخدماً دراجة موسم 2018، وأخرى مع تحديثات جديدة، وأنهى اليوم في المركز الثامن بفارق 6 أعشار من الثانية عن توقيت المتصدر.

وشهد اليوم الأول من تجارب فالنسيا الظهور الأول لدراج هوندا الجديد خورخي لورينزو، والذي لم يخرج في المراحل الأولى من التجارب، وخرج بعدها وقام بما مجموعه 30 لفة قبل أن تتوقف الأمطار، وأكد الفريق أن الإسباني لم يكن بكامل لياقته عقب العملية الجراحية التي أُجريت له قبل أسابيع.

وأنهى لورينزو اليوم الأول من تجارب فالنسيا في المركز 18، بفارق 1.5 ث عن توقيت المتصدر، بينما أنهى زميله في الفريق مارك ماركيز اليوم في المركز الثاني بعدما قثام باختبار دراجة الموسم المقبل، لكن تساقط الأمطار لم يعطي الفرصة لحامل اللقب لإظهار إمكانات الدراجة.

وبدأ فريق بيتروناس ياماها أس آر تي “سيبانغ إنترناشيونال تيم” مسيرته في البطولة مع الثنائي فرانكو موربيديللي وفابيو كوارتارارا، وقام الأخير بما مجموعه 38 لفة على متن دراجة ياماها لموسم 2018، وأنهى اليوم في المركز 23، بينما كان المركز السادس من نصيب موربيديللي.

وشهدت التجارب الظهور الأول للدراج الألماني جوناس فولغر بعد رحلة علاج استمرت عاماً كاملاً، حيث شارك الألماني بوظيفة دراج التجارب مع فريق ياماها، وأجرى الألماني ما مجموعه 30 لفة، وأنهى اليوم في المركز 22، بفارق 2.3 ث عن توقيت فينياليس.

وخرج دراج براماك رايسنغ جاك ميلر إلى الحلبة مستخدماً دراجة دوكاتي 2018، لكن برنامجه انتهى قبل القيام بعدد جيد من اللفات بسبب مشكلة تقنية، وأنهى اليوم في المركز الرابع عشر، بينما كان المركز 11 من نصيب زميله في الفريق المبتدئ فرانشيسكو باغنايا.

وتمكن دراج فريق أفينتيا رايسنغ تيتو رابات من العودة والمشاركة في التجارب بعد غيابه للعلاج من الإصابة التي لحقت به في جولة سيلفرستون، وقام رابات بـ 36 لفة، وأنهى اليوم في المركز 16 بفارق 1.4 ث عن توقيت فينياليس.

وكان المركز 12 من نصيب دراج سوزوكي أليكس رينز، الذي لم يتمكن من الخروج إلى المسار لاختبار محرك سوزوكي الجديد بسبب تساقط الأمطار، في حين خرج زميله في الفريق جوان مير من إنهاء اليوم الأول في المركز 15 مستخدماً دراجة 2019، بفارق 1.7 ث عن توقيت فينياليس.

وبدأ الفرنسي جوهان زاركو رحلة جديدة مع فريق كاي تي أم، وسجل زمناً بلغ 1:32.835 د وأنهى اليوم في المركز 17، بفارق 1.4 ث عن توقيت فينياليس، في حين كان المركز التاسع من نصيب زميله في الفريق بول إسبارغارو.

وموسم 2019 كان بداية التعاون بين فريق تيك 3 وكاي تي أم، حيث أصبح اسم الفريق “كاي تي أم تيك 3″، وتمكن الماليزي حافظ سيهرين من إنهاء اليوم في المركز 24، وأمام زميله في الفريق ميغيل أوليفيرا في المركز 25 والأخير.

كما وأنهى دراج أبريليا الجديد أندريا ايانوني اليوم الأول من التجارب في المركز 19، حيث لم يتمكن من القيام سوى 15 لفة، بينما كان المركز السابع من نصيب زميله في الفريق أليكس إسبارغارو الذي أجرى 37 لفة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.