فينياليس ينهي اليوم الثاني من تجارب فالنسيا في الصدارة

تابعونا على

أنهى دراج ياماها مافريك فينياليس اليوم الثاني من التجارب الرسمية لموسم 2019 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” في الصدارة بعد تسجيله زمناً بلغ 1:30.757 دقيقة.

بينما أنهى دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو التجارب في المركز الثاني بفارق 0.133 ثانية خلف فينياليس، في حين اكتفى دراج هوندا وبطل العالم 2018 مارك ماركيز بالمركز الثالث، بفارق 0.154 ث عن توقيت المتصدر.

وبعد تساقط الأمطار استمر عدة أيام، لم يشهد اليوم الثاني من التجارب أية أحوال جوية سيئة، ما أعطى الدراجين كافة فرصة لإنهاء برنامجهم بدون القلق من الأمطار.

وأنهى زميل فينياليس في الفريق فالنتينو روسي التجارب في المركز الثامن، وبعد أن جلب فريق ياماها نماذج مطورة من المحركات لاختبارها في اليوم الثاني، وقام روسي بما مجموعه 63 لفة، مقابل 57 لفة لصالح فينياليس.

واستخدم ماركيز وزميله الجديد في الفريق نسخة محدثة من دراجة 2019، لكنها لم تكن بمواصفات كاملة، وقام بطل العالم الجديد بـ 53 لفة مقابل 46 لفة لصالح لورينزو.

وقام دوفيسيوزو بـ 57 لفة، بينما أنهى زميله الجديد في دوكاتي دانيلو بيتروتشي التجارب في المركز الخامس، بفارق عشرين من الثانية فقط عن توقيت فينياليس، في حين كان المركز 19 من نصيب دراج التجارب ميكيلي بيرو الذي استخدم دراجة بمواصفات 2019 كاملة، وانزلق عنها في المنعطف الثاني.

كذلك استخدم دراج براماك رايسنغ “دوكاتي” جاك ميلر دراجة 2019 هو الآخر، وأنهى التجارب في المركز الرابع، بفارق 0.182 ث عن توقيت فينياليس، بينما استخدم زميله في الفريق وبطل فئة موتو 2 فرانشيسكو باغنايا دراجة بمواصفات 2018، وقام بما مجموعه 49 لفة.

وتمكن دراج فريق أفينتيا رايسنغ تيتو رابات من القيام بـ 59 لفة رغم عدة تمتعه بكامل لياقته، حيث عانى الإسباني من كسور في الساق عقب الحادث الذي تعرضه له في جولة سيلفرستون، وغاب على إثره من جميع السباقات التالية، واستخدم رابات دراجة “جي بي 18”.

المركز السادس في اليوم الثاني كان من نصيب الإيطالي فرانكو موربيديللي على متن دراجة فريق بيتروناس ياماها أس آر تي، وقام موربيديللي بـ 57 لفة هو الآخر، حيث لا يزال يُحاول التأقلم على استخدام دراجة ياماها بعد موسم كامل من استخدام دراجة هوندا.

واستخدم موربيديللي محرك بمواصفات مطورة، لكن على هيكل 2017، وأنهى اليوم بفارق 0.217 ث عن توقيت فينياليس، بينما قام زميله في الفريق فابيو كوارتارارا بـ 63 لفة، واكتفى بالمركز 16، بفارق 1.3 ث عن توقيت المتصدر.

كذلك استخدم دراج سوزوكي أليكس إسبارغارو محركاً جديداً في اليوم الثاني من التجارب، وقام بـ 69 لفة وأنهى اليوم في المركز السابع، بفارق 0.497 عن فينياليس، بينما اكتفى زميله في الفريق جان مير بالمركز 14.

وتعرض دراج كاي تي أم جوهان زاركو إلى حادث في اليوم الثاني، حيث انزلق الفرنسي عن دراجته عندما كان يُحاول ايجاد الحدود القصوى لدراجته، وأنهى اليوم في المركز 20 بفارق 1.7 ث عن توقيت فينياليس، بينما أنهى زميله في الفريق بول إسبارغارو التجارب في المركز 13 بعد قيامه بـ 47 لفة، مستخدماً شرائح انسايبة جديدة.

وشمل مسلسل الحوادث دراج تيك 3 كاي تي أم حافظ سيهرين، حيث انزلق الماليزي عن دراجته في المنعطف العاشر مستخدماً هو وزميله في الفريق ميغيل أوليفيرا دراجة 2018، وأنهى الثنائي اليوم الثاني من التجارب في المركزين 22، 24 تباعاً.

كذلك تعرض دراج أبريليا أندريا ايانوني إلى حادثين في اليوم الثاني من التجارب، تبعه حادث آخر إلى دراج التجارب في أبريليا برادلي سميث، وأنهى ايانوني اليوم الثاني من التجارب في المركز 17، بينما كان المركز العاشر من نصيب زميله في الفريق أليكس إسبارغارو.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.