بيتروتشي ودوفيسيوزو يتصدران اليوم الأول لتجارب خيريز

تابعونا على

تصدر دراج فريق دوكاتي دانيلو بيتروتشي جدول ترتيب اليوم الأول من جولة التجارب الشتوية الثانية لموسم 2019 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”، والتي انطلقت على حلبة خيريز في إسبانيا.

وسجل بيتروتشي زمناً بلغ 1:37.968 في حصة الظهيرة، ليُنهي اليوم محتفظاً بتوقيته وأمام زميله في الفريق أندريا دوفيسيوزو بفارق 0.217 ث، بينما أنهى دراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي اليوم في المركز الثالث، بفارق 0.380 ث عن توقيت المتصدر.

وكانت الظروف الجوية في بداية التجارب باردة نسبياً، لكن الأمور تحسنت في حصة الظهيرة، واستمر الدراجون باختبار دراجاتهم وبرامجهم استعداداً للموسم المقبل.

وقام بيتروتشي بما مجموعه 53 لفة، واختبر هو ودوفيسيوزو دراجات بمواصفات موسمي 2018-2019 لإجراء مقارنات في الأداء، لكن بعد ذلك استمر الثنائي بالعمل على دراجة 2019.

وتعرض دوفيسيوزو إلى حادث في المنعطف الخامس، وهذا أنهى برنامجه لليوم الأول، لكنه قد قام بما مجموعه 53 لفة هو الآخر، وركز في العمل على الأنظمة الإلكترونية، المحرك والهيكل.

وشارك دراج فريق أنجل نييتو ألفارو باوتيستا بديلاً عن دراج التجارب لدى دوكاتي ميكيلي بيرو، وركز في عمله على دراجة بمواصفات 2019 كاملة، وأنهى اليوم في المركز التاسع.

وأنهى دراج براماك رايسنغ جاك ميلر اليوم في المركز الثامن، بفارق 0.848 ث عن توقيت المتصدر، بينما كان المركز 14 من نصيب زميله في الفريق فرانشيسكو باغنايا، وأجرى الأخير 51 لفة، ووصف حلبة خيريز بأنها أصعب وأكثر تعقيداً بالمقارنة مع حلبة فالنسيا.

وقام ناكاغامي بما مجموعه 66 لفة على متن دراجة 2018، وهي الدراجة نفسها التي استخدمها زميله في الفريق كال كراتشلو في الموسم الماضي، وأكد الياباني أن محرك 2017 أفضل بمراحل من محرك 2018.

وتمكن بطل العالم مارك ماركيز من إنهاء اليوم الأول من التجارب في المركز الخامس، واستخدم الإسباني الدراجة نفسها التي تم استخدامها في تجارب فالنسيا، وكان الفارق بين ماركيز والمتصدر نصف ثانية فقط.

بينما كان المركز السابع من نصيب زميل ماركيز الجديد في الفريق خورخي لورينزو، وبفارق 0.781 ث عن توقيت المتصدر، وقام المايوركي بما مجموعه 56 لفة فقط.

وفي مرآب ياماها كان العمل مستمراً على تطوير المحرك، وأنهى مافريك فينياليس اليوم في المركز الرابع، بفارق 0.408 ث عن توقيت المتصدر، وقام بما مجموعه 58 لفة، مقابل 50 لفة لصالح فالنتينو روسي الذي أنهى اليوم في المركز 17، حيث تعرض إلى مشكلة تقنية أجبرته على العودة إلى المرآب.

المركز السادس في الترتيب العام كان من نصيب دراج فريق بيتروناس ياماها “أس آر تي” فرانكو موربيديللي، حيث قام الأخير بما مجموعه 70 لفة، وسجل توقيتاً بلغ 1:38.695، في حين أنهى زميله في الفريق فابيو كوارتارارا اليوم الأول من التجارب في المركز السادس عشر.

وأنهى دراج سوزوكي الجديد خوان مير التجارب في المركز العاشر رغم تعرضه لحادث في المنعطف السابع، لكنه لم يصب بأذى، وعاد إلى الحلبة مجدداً، وكان الفارق بينه وبين المتصدر 0.988 ث، بينما كان زميله في الفريق أليكس رينز يختبر العديد من القطع من ضمنها المحرك والهيكل.

وشارك رينز مستخدماً هيكل من الألمونيوم، في حين كان هيكل ألياف الكاربون من نصيب دراج التجارب سيلفان غانتولي الذي أنهى اليوم في المركز 22، في حين كان المركز 13 من نصيب رينز.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.