موتو جي بي: تغييرات على قوانين استئناف السباق بعد الأعلام الحمراء

تابعونا على

عقدت لجنة الجوائز الكبرى في الاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم” اجتماعاً لوضع توضيحات حول السباقات التي يحدث فيها إشهار الأعلام الحمراء ضمن الوقت المحدد للحدث.

وحضر الاجتماع كل من الرئيس التنفيذي لدورنا كارميلو إزيبيلتا، ممثل الاتحاد الدولي بول دوبارك، رئيس الرابطة الدولية لفرق سباقات الطرق هيرفي بونشارال، مثل رابطة مصنعي الدراجات النارية الرياضية تاكاناو تسوبوشي، المدير التقني في البطولة كورادو تشيتشنلي وسكرتير الاجتماع مايك تريمبي.

وتم إصدار التغييرات أدناه على أن يتم تنفيذها فوراً.

1- تصنيف المشاركين في السباق، واستئناف السباق بعد إيقافه.

تفادياً  لأي سوء فهم من قبل الفرق، الدراجين ووسائل الإعلام، أجرت لجنة الجوائز الكبرى تعديلات لتوضيح القوانين أكثر، وعليه في حال قرر مراقب السباق إيقاف السباق في أية مرحلة بدءاً من لفة الإحماء وما بعدها، سيتم إشهار الأعلام الحمراء عند خط النهاية، وسيتم إضاءة الأشارات الحمراء حول المسار، وعلى جميع الدراجين تخفيف سرعتهم والعودة إلى منطقة الصيانة فوراً.

وسيتم احتساب النتائج للمتصدر والدراجين خلفه وفق ترتيب اللفة الأخيرة قبل إشهار الأعلام الحمراء.

وفي حال تم إيقاف السباق بعد ظهور العلم الشطرنجي، سيتم اتباع الإجراءات التالية:-

1- الدراجين الذين عبروا خط النهاية مع ظهور العلم الشطرنجي قبل الإيقاف سيتم تصنيفهم باستخدام نظام احتساب للنتيجة يُطبق في نهاية اللفة الأخيرة من السباق.

2- الدراجين الذين عبروا خط النهاية لكن بدون وجود العلم الشطرنجي، سيتم تصنيفهم وفقاً لمواقعهم في اللفة ما قبل الأخيرة من السباق، أي قبل لفتين من النهاية.

3- التصنيف النهائي للمشاركين سيتم إنشاءه باستخدام التصنيف الجزئي أعلاه وتواقيت اللفات.

2- في حال تم إيقاف السباق وكان المتصدر وجميع المنافسين قد أكملوا اللفة التي تسبق ظهور العلم الأحمر، لكن كان هناك دراج في منطقة الصيانة التي أُغلقت بسبب ظهور الأعلام الحمراء ما منعه من الخروج للمسار، سيتم احتساب النتائج وفق المرحلة الأخيرة التي عبرها المتصدر والدراجين خلفه.

3- لن يتم تصنيف الدراجين الذين لم يكونوا متواجدين في السباق خلال ظهور الأعلام الحمراء، كذلك لن يتم تصنيف الدراجين الذين تأخروا بالدخول إلى منقطة الصيانة بعد 5 دقائق من إشهار الأعلام الحمراء، ويُستثنى من ذلك حالات الاحتفال.

تسمح القوانين الحالية أن يتم استئناف السباق أكثر من مرة في الفئة الممتازة، وفي حال لم تسمح الظروف أن يتم استئناف أحد تلك السباقات، سيتم احتساب النتيجة باستخدام تصنيف السباق السابق إذا تم إنهاء 5 لفات أو أكثر بقليل.

1- يتم ترتيب شبكة الانطلاق بعد إيقاف السباق بناءً على ترتيب الدراجين قبل ظهور العلم الأحمر.

2- الدراجين المتأخرين بفارق لفة كاملة سينطلقون من منطقة الصيانة بعد استئناف السباق الذي يشهد ظهور الأعلام الحمراء.

3- الدراجين المتأخرين بفارق لفتين أو أكثر لن يُسمح لهم باستئناف السباق الذي يشهد ظهور الأعلام الحمراء.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.