بيتروتشي يٌشيد بمساعدة دوفيسيوزو بعد انتقاله لدوكاتي

تابعونا على

أكد الدراج الإيطالي دانيلو بيتروتشي أن زميله في دوكاتي أندريا دوفيسيوزو قدم له كل المساعدة الممكنة للتأقلم مع فريقه الجديد، وذلك عقب انتقاله إلى صفوف الصانع الإيطالي لموسم 2019 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وجرت العادة أن كل زملاء الفريق الواحد يحاولون التفوق على بعضهم الآخر، وهذا الأمر أحد قوانين المنافسة في رياضة المحركات بشكلٍ عام، لكن في حالة دوفيسيوزو وبيتروتشي الأمر مختلف، فقد بدأ الثنائي بالتعامل مع الأخصائي الرياضي نفسه والمشاركة في التدريبات سوياً.

> فريق دوكاتي يكشف عن دراجته لموسم 2019

> بيتروتشي ودوفيسيوزو يتصدران اليوم الأول لتجارب خيريز

> بيتروتشي: لا توجد أعذار لعدم تقديم نتائج جيدة مع دوكاتي

وأحرز الإيطالي الشاب 6 منصات تتويج مع فريق براماك رايسنغ قبل الانتقال إلى فريق دوكاتي بديلاً عن الدراج الإسباني خورخي لورينزو.

وقال بيتروتشي: “أنا وأندريا نزور الطبيب الرياضي نفسه، وعلي القول أن أندريا قدم لي كل المساعدة الممكنة لتطوير نفسي، خاصةً قبل انتقالي إلى دوكاتي نهاية العام الماضي”.

وتابع: “أخبرت أندريا لماذا تعطيني كل أسرارك؟ لماذا تقوم بكل ذلك، فكان رده بأنه يريد أن أُساعده مستقبلاً، لكنني قبل ذلك بحاجة إلى المساعدة في البداية، كما أخبرني أنه يريدني أن أكون سريعاً ليتمكن من تطوير نفسه أكثر بعد المقارنة مع أدائي، وعلي القول أن التعامل مع أندريا سمح لي وله بتغيير طريقتنا في الحياة والتعامل مع مختلف الظروف، فقد أصبحنا أكثر إيجابية وهدوءاً حول المستقبل، كما أن التواجد معه لوقت أطول في النادي الرياضي والمنزل يُعطيني الفرصة لمعرفة المزيد من أسراره وكيف أصبح ثائي أسرع دراج على الشبكة”.

وأضاف: “في الماضي كنت أعمل مع مجموعة من المدربين القادمين من بطولة الفورمولا واحد، ولا نزال أصدقاء ونلتقي في بعض الأحيان، لكن أندريا منحني طريقة أخرى للاستعداد بشكلِ مثالي للموسم الجديد، وأخبرني عندما كنا نقوم بالتمارين على دراجة موتوكروس والصالة الرياضية، هل  تريد ان تكون دراجاً في البطولة أم لاعباً في الألعاب الأولمبية؟، وذلك لأنني كنت أتمرن لأكثر من 3 ساعات يومياً”.

وأكمل: “قال لي أن علي التركيز على جودة التمارين وليس على عدد ساعاتها، وأن تكون أكثر شدة لكن بفترات قصيرة، وسمح لي بالتعامل مع المعالجين  الفيزيائي والنفسي اللذان يتعامل معهما من أجل فهم أكبر لسير الأمور، وضمان الوصول إلى السباقات مع طاقة أكبر، خاصةً وأنني كنت أستنزف تلك الطاقة في إجراء التمارين وأصل إلى بعض السباق وأنا منهك بالكامل”.

من جانبه قال دوفيسيوزو: “قمنا أنا ودانيلو بجولة تدريبات واحدة حتى الآن، وسنقوم بالمزيد من التمارين سوياً، خاصةً وأنه انتقل إلى منطقة قريبة جداً من محل سكني”.

وتابع: “أعتقد أنني قادر على مساعدته بما يتعلق بالتدريب، خاصةً وأنه أصبح يتعامل مع المعالج الفيزيائي الذي أعمل معه، وهو دراج سريع ويملك إمكانات كبيرة لكنه بحاجة إلى صقل موهبته أكثر، وأرى أن شراكتنا في دوكاتي ستكون مثمرة”.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.