ماركيز الأسرع في اليوم الأول لتجارب سيبانغ

تابعونا على

تصدر دراج هوندا مارك ماركيز مجريات اليوم الأول من جولة التجارب الشتوية الأولى لموسم 2019 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”، على الرغم من معاناته من أثار العملية الجراحية التي أجراها على كتفه الأيمن قبل أشهر.

واختتم ماركيز اليوم بتسجيله زمناً بلغ 1:59.621 دقيقة، ليتقدم بذلك على دراج فريق سوزوكي أليكس رينز بفارق 0.259 ثانية، بينما كان المركز الثالث من نصيب دراج ياماها مافريك فينياليس.

وقام ماركيز بما مجموعه 29 لفة قبل التوقف للاستراحة، حيث يُحاول الإسباني الضغط في اليومين المقبلين من التجارب لاستخلاص أقصى ما يمكن من دراجة هوندا الجديدة.

ولم يُشارك زميل ماركيز في الفريق خورخي لورينزو في التجارب متأثراً بالإصابة التي لحقت به قبل أسابيع، والتي إضطر على إثرها للغياب بالكامل عن تجارب سيبانغ، لكنه سيعود للمشاركة في جولة تجارب قطر.

ورغم الإصابات التي لحقت بفريق هوندا إلا أن دراج الاختبارات ستيفان برادل قد أكمل اليوم الأول في المركز التاسع، بينما كان المركز السابع من نصيب دراج فريق أل سي آر تاكاكي ناكاغامي، في حين قام زميل الأخير في الفريق كال كراتشلو والعائد هو الآخر من الإصابة التي تعرض لها في فيليب آيلاند العام الماضي، بإجراء 51 لفة، وأنهى اليوم في المركز الرابع عشر.

وأجرى رينز ما مجموعه 61 لفة، وخطف عناوين الأخبار لليوم الأول، حيث كان قادراً على تصدر جدول الترتيب قبل تسجيل ماركيز لتوقيته الأسرع، لكن الأمور كانت مختلفة لزميله في الفريق خوان مير الذي أنهى اليوم في المركز الأخير، في حين كان المركز ما قبل الأخير من نصيب دراج التجارب في سوزوكي سيلفان غانتولي.

وأنهى الدكتور فالنتينو روسي اليوم الأول من التجارب في المركز السادس بعد 56 لفة، في حين أجرى فينياليس 63 لفة، وكان الفارق بين الإيطالي والإسباني عشر من الثانية فقط، وعمل ثنائي الصانع الياباني على تطوير المحرك والأنظمة الإلكترونية وبعض نقاط الهيكل الجديد.

وكان اليوم الأول لفريق بيتروناس ياماها إيجابياً، حيث أنهى فرانكو موربيديللي التجارب في المركز 12 بعد 60 لفة، بفارق 8 أعشار من الثانية عن توقيت ماركيز، في حين كان المركز الثامن عشر من نصيب زميله في الفريق فابيو كوارتارارا.

وعاد دراج أفينتيا رايسنغ تيتو رابات من غياب طويل بداعي الإصابة ليُنهي اليوم في المركز الرابع، بفارق عشر من الثانية عن توقيت فينياليس، وأعرب عن دهشته بمستوى تنافسية الدراجة، وتقدم على دراج دوكاتي الجديد دانيلو بيتروتشي في المركز الخامس، بينما كان المركز الثامن من نصيب أندريا دوفيسيوزو.

وتعرض الأسترالي جاك ميلر إلى حادث صغير، حيث فقد السيطرة على دراجة فريقه براماك رايسنغ، لكنه أنهى الحصة رغم ذلك في المركز 11، بينما أنهى زميله الجديد في الفريق المبتدئ فرانشيسكو باغنايا اليوم في المركز 15.

ولم ينتهي مسلسل الحوادث مع ميلر، حيث تعرض دراج كاي تي أم بول إسبارغارو إلى حادث في الدقائق الأخيرة من التجارب، لكنه ورغم ذلك قام بـ 44 لفة نظيفة، ومسجلاً 2:00.313 د، أما زميل إسبارغارو في الفريق جوهان زاركو فأنهى التجارب في المركز 20، في حين تعرض دراج فريق تيك 3 كاي تي أم المبتدئ ميغيل اوليفيرا إلى مشكلة تقنية هو الآخر، لكنه أنهى اليوم في المركز 16.

أما المركز 13 فكان من نصيب دراج أبريليا رايسنغ أليكس إسبارغارو، حيث قام الأخير بما مجموعه 55 لفة، بينما أنهى زميله في الفريق أندريا ايانوني اليوم في المركز 21 بعد الحادث الذي تعرضه له، ما اضطره لاستخدام الدراجة الاحتياطية.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.