روسي متفائل بشكلٍ حذر بعد تجارب سيبانغ

تابعونا على

أشار دراج ياماها فالنتينو روسي أن فريقه لا يزال بعيداً عن دائرة المنافسة، لكنه وبالوقت نفسه يرى أن الدراجة تحسنت كثيراً بالمقارنةً مع الموسمين الماضيين، ويأتي ذلك بعد 3 أيام من التجارب على حلبة سيبانغ الماليزية.

وأنهى روسي اليومين الأول والثاني من تجارب سيبانغ في المركز السادس، بينما تراجع للمركز العاشر في اليوم الأخير، ورغم ذلك كان الدكتور قريباً من توقيت المتصدرين بشكلٍ كبير.

ويعتقد روسي أن هناك ضوءاً في نهاية النفق، خاصةً بعد العقبات التي واجهته وفريقه في الموسمين الماضيين، والتي أثرت بشكلٍ كبير على سعيه للمنافسة على اللقب العالمي العاشر.

> فينيالس يعتقد أن ياماها كانت جيدة في محاكاة السباق في سيبانغ

وقال الإيطالي: “أعتقد أن لدينا خطة عمل جيدة هذه المرة، خاصةً بعد ما تعرضنا له في الموسمين الماضيين”.

وتابع: “علي القول أن هذه التجارب كانت سيئة جداً، لكنني مسرور لأننا قمنا باختبار العديد من الأمور التي حسنت الأداء بشكلٍ ملحوظ، وهذا لم يكن موجوداً في الموسمين الماضيين، حيث لم نكن نعرف أين نحن”.

وأضاف: “منافسينا في هوندا ودوكاتي أقوياء جداً، لكننا متفائلين ونعتقد أن فرصة المنافسة معهم ممكنة، كما أن الأجواء داخل الفريق إيجابية، حيث ينصب تركيز الجميع داخل المرآب وفي المصنع على تحسين الأداء، وهذا ما يهمنا الآن”.

وأكمل: “أعتقد أن سيطرة دوكاتي في التجارب كانت مستحقة، فهم يملكون سرعة كبيرة، لكن بالوقت نفسه نحن لم نكن بعيدين، وعلي القول اننا سنُعاني في السباقات الأولى لأن هناك بعض المناطق التي تحتاج إلى تطوير”.

وأكد الدكتور أن هدف الفريق هو تحسين التسارع ونقل وتوزيع الطاقة بشكلٍ جيد من المحرك.

وتابع روسي: “رأيت أن تسارع دراجات دوكاتي عند الخروح من المنعطفات لا يُصدق، وعلينا الاستفادة من بعض الملاحظات التي قاموا باستغلالها، لكن المشكلة الآن هي ضيق الوقت، وعموماً تجارب قطر ستُعطينا فرصة لفهم الدراجة على حلبة مختلفة ودرجات حرارة مختلفة”.

واختتم الدكتور حديثه بالقول: “اختبرت إطارات مبشلان الجديدة، ورأيت أنها رائعة بالمقارنة مع النسخ السابقة، وأمل أن نتمكن من الحصول عليها في أقرب وقتٍ ممكن”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.