غرازيانو روسي: فالنتينو قادر على الاستمرار بالبطولة حتى بلوغه 46 عاماً

تابعونا على

يستعد دراج ياماها فالنتينو روسي للاحتفال بعيد ميلاده الأربعين يوم السبت المقبل، وبذلك يدخل الإيطالي الموسم رقم 20 في مسيرته الرياضية الحافلة بالانجازات في البطولة.

وتحدث الدراج السابق غرازيانو روسي والد فالنتينو لصحيفة كوريري ديلا سيرا الإيطالية مؤكدأ أن شغف روسي الإبن بالبطولة والسباقات مستمر رغم بلوغه عامه الأربعين.

ويعتقد روسي الأب أن فالنتينو لا يزال قادراً على تقديم نتائج جيدة، ومن المحتمل أنه سيستمر في البطولة حتى بلوغه 46 عاماً، وهذا العمر هو الطريقة الأفضل لإنهاء مسيرته احتفالاً برقم دراجته الذي رافقه منذ البداية.

وقال غرازيانو: “أعتقد أن فالنتينو قادر على إيقاف تأثير العمر على نفسه، فهو يهتم بلياقته ويبقى شاباً باستمرار، رغم أن 40 عاماً ليست بالأمر السيئ في هذا الجيل”.

وتابع: “لم يحقق فالنتينو أية انتصارات في العام الماضي، لكنني متأكد أنه قادر على ذلك لو تخلصت ياماها من مشاكلها، وفالنتينو يملك الخبرة الكافية ويعرف طريقة الفوز بالسباقات، بل وحتى البطولات”.

وفي سياقٍ متصل، أكد روسي أن سرعة دراجة دوكاتي التي ظهرت في تجارب سيبانغ “لا تصدق”، مشيراً إلى رغبته بأن تكون وتيرة تطوير دراجة ياماها أسرع لمجاراة المنافسين.

وقال الإيطالي: “تواقيت لفات دوكاتي مخيفة، ولن ننسى مارك الذي لا يزال يُعاني من الإصابة، وبالتأكيد سيكون له تأثير على التواقيت”.

وتابع: “رغم تفوق دوكاتي الواضح أعتقد أننا نقترب بالمقارنةً مع الموسمين الماضيين، لكن ورغم ذلك أشعر ببعض القلق، وعلى افتراض أن السباق يوم غد سنكون متخلفين كثيراً”.

وأضاف: “تجارب قطر مهمة جداً بالنسبة لنا، وعلينا إيجاد بعض التقدم هناك، و وستكون تأديتنا مختلفة بالتأكيد لأن الحلبة والأجواء مختلفة تماماً عن ماليزيا وأجوائها الرطبة جداً جداً”.

وأكمل: “نحن نسير على الطريق الصحيحة، لكن علينا الاستمرار والتركيز أكثر على المحرك والتسارع، لأن هذه المناطق هي سبب تراجعنا الرئيسي في الأعوام الماضية”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.