فينيالس الأسرع في اليوم الأول لتجارب قطر

تابعونا على

افتتح دراج فريق ياماها مافريك فينياليس اليوم الأول لجولة التجارب الشتوية الثانية لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” التي انطلقت أحداثها على حلبة لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة بتسجيل التوقيت الأسرع.

وبلغ توقيت فينياليس 1:55.051 د، ليتقدم بفارق 0.108 ث على توقيت دراج سوزوكي أليكس رينز صاحب المركز الثاني، بينما كان المركزين الثالث والرابع من نصيب ثنائي دوكاتي أندريا دوفيسيوزو ودانيلو بيتروتشي بفارق نصف ثانية كاملة عن توقيت المتصدر.

وقام فينياليس بما مجموعه 50 لفة، مقابل 47 لفة لصالح زميله في الفريق فالنتينو روسي الذي أنهى اليوم الأول من التجارب في المركز الخامس، بفارق 0.553 ث عن توقيت المتصدر.

وتمكن دراج فريق بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارا من إنهاء اليوم في المركز السابع، وتعتبر هذه النتيجة إيجابية للفريق الجديد وتشكيلته، وقام الفرنسي بما مجموعه 49 لفة، بينما كان المركز 14 من نصيب زميله فرانكو موربيديللي.

ولم يتمكن زميل رينز في سوزوكي خوان مير من الدخول إلى المراكز العشرة الأولى، واكتفى الأخير بالمركز 11، وأكد مدير الفريق أن تركيزهم ينصب على المحرك وأنظمة التعليق ومعايير الضبط.

وبالعودة إلى ثنائي دوكاتي، قام دوفيسيوزو بما مجموعه 29 لفة، مقابل 37 لفة لصالح بيتروتشي، ويُحاول الصانع الإيطالي فرض سيطرته على التجارب من خلال اختبار العديد من القطع.

المركز السادس كان من نصيب دراج أفينتيا رايسنغ تيتو رابات، بفارق 0.643 ث عن توقيت المتصدر، متقدماً على كوارتارا سابعاً، ودراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي في المركز الثامن، بفارق 0.892 ث عن توقيت فينياليس، وقام الياباني بما مجموعه 45 لفة، بينما اكتفى زميله في الفريق كال كراتشلو بالمركز 18.

المركز التاسع انتهى لصالح دراج كاي تي أم بول إسبارغارو، بفارق 0.989 ث عن المتصدر، بينما كان المركز العاشر من نصيب حامل اللقب مارك ماركيز، والذي لم يكن لائقاً بنسبة 100 بالمئة بعد بعد العملية الجراحية التي قام بها قبل أسابيع في الكتف، وقام ماركيز بـ 34 لفة فقط.

وشهدت التجارب مشاركة زميل ماركيز في الفريق خورخي لورينزو، والذي لم يجري العديد من اللفات حيث كان يحاول فهم عمل الدراجة والتأقلم معها، وأكد المايوركي أنه يركز على إيجاد الراحة على الدراجة قبل العمل على أي شيء آخر.

وأنهى ثنائي فريق أبريليا أليكس إسبارغارو وأندريا ايانوني اليوم الأول في المركزين 12 و13 تباعاً رغم الحوادث التي تعرض لها الثنائي، وقام إسبارغارو بـ 34 لفة، مؤكداً على تغييرات كبيرة في أداء الدراجة، مقابل 30 لفة لصالح الإيطالي.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.