مطالبات بتقديم وقت سباق قطر الافتتاحي لدواعي السلامة

تابعونا على

أشار دراج هوندا الإسباني خورخي لورينزو أنه وبعض زملاءه الأخرين يرغبون أن تكون انطلاقة سباق جائزة قطر الكبرى، باكورة موسم 2019 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” في وقتٍ مبكر لأسباب تتعلق بالسلامة.

ومن أجل تجنب تأثير انخفاض درجات الحرارة في المنطقة التي تقع فيها حلبة لوسيل الدولية، انطلق سباق العام الماضي بوقتٍ مبكر بحوالي الساعتين، أي من الساعة 9 مساءً إلى 7 مساءً.

روسي: المركز الخامس في تجارب قطر ليس سيئاً

> دوفيسيوزو يطمح أن يكون أداء دوكاتي أفضل في سباق قطر

لكن المايوركي يرى أن السابعة مساءً وقتٌ متأخر، وأن درجات الحرارة تبدأ بالانخفاض بشكلٍ ملحوظ في تلك المنطقة ما يؤثر على تماسك الدراجات بشكلٍ كبير.

وقال لورينزو: “انزلقت عن دراجتي في اليوم الأخير من التجارب بسبب انخفاض درجات الحرارة، ارتفاع معدل الرطوبة ولم أكن أنا فقط من تعرض إلى حادث”.

وتابع: “علينا التحدث بجدية إلى المسؤولين في دورنا وتحديداً كارميلو الذي يملك القرار بتقديم وقت السباق، وإذا كان بوقتٍ أبكر سيكون أفضل من ناحية السلامة”.

وأضاف: “في حال كانت معدلات الرطوبة مرتفعة، سيكون السباق الليلي كارثياً وخطراً، لذلك على الجميع النظر بجدية إلى الموقف وإيجاد حل، خاصةً وأنني لست الوحيد الذي رفع هذا الطلب”.

وستنطلق حصة التجارب الأولى لسباق قطر في الثامن من شهر أذار المقبل، ولا يزال من غير المعروف حتى اللحظة أية تواقيت لحصص التجارب الحرة والتأهيلية  أو السباق.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.