الـ ‘موتو جي بي‘ تُقر ‘عقوبة اللفة الطويلة‘

تابعونا على

اتخذت لجنة الجوائز الكبرى لدى الاتحاد الدولي للدراجات “فيم”، والمتألفة من كارميلو إيزبليتا (رئيس شركة دورنا المروّجة للبطولة)، وبول دوبارك وتاكاناو تسوبوشي، في اجتماع عُقد إلكترونياً يوم الجمعة 1 آذار / مارس 2019، القرار التالي:

عندما يفرض مراقبو السباقات في بطولة العالم للـ “موتو جي بي” عقوبة تبديل مراكز على دراج، لتعديه حدود المسار، أو لأي سبب آخر، وقد تكون هذه العقوبة غير عادلة، (بالنظر ما إذا كان الدراج قريباً من منافسيه أم لا) ومن الصعب تقدير ما إذا كان هناك عدة مخالفات.

ولجعل العقوبة أكثر عدلاً ومبررة، قررت لجنة الجوائز الكبرى، وبعد استشارة لجنة السلامة، إدخال “عقوبة اللفة الطويلة”.

وفي كل حلبة سيتم تحديد مسار في نقطة آمنة (عادة تكون منطقة اسفلتية محاذية للمسار)، تكون أبطأ ببضعة ثواني من خط التسابق العادي.

ويتعيّن على الدراج المُعاقب المرور في هذه المنطقة خلال 3 لفات من إبلاغه، لتأدية عقوبة قدرها عدة ثواني (حوالى ثانيتين)، في هذه اللفة.

وسيتم وضع الآليات المناسبة ليتبعها المراقبون في حال لم يتمكن الدراج من تأدية عقوبة اللفة الطويلة (إيقاف السباق بعلم أحمر على سبيل المثال).

وستتم إضافة هذه العقوبة إلى قائمة القوانين التي يلجأ إليها مراقبو سباقات الـ “موتو جي بي”، وفي حين تم وضعها أساساً لمعاقبة الدراجين الذين يتعدون حدود المسار، يمكن استخدامها في ظروف مختلفة يرتئيها المراقبون.

كما سيتم الإبقاء على عقوبة إرجاع المراكز فعّالة وبتصرف المراقبين.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.