ماركيز يتصدر تجارب لوسيل الثانية برقمٍ قياسي

تابعونا على

تصدر دراج فريق هوندا وحامل اللقب مارك ماركيز حصة التجارب الثانية لجائزة قطر الكبرى، باكورة موسم 2019 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وسجل ماركيز رقماً قياسياً هو الأول من نوعه على حلبة لوسيل بلغ 1:53.380 دقيقة، وبذلك تقدم على دراج ياماها مافريك فينياليس بفارق 4 أعشار من الثانية، بينما اكتفى دراج فريق براماك رايسنغ جاك ميلر بالمركز الثالث.

> فالنتينو روسي الأسرع في تجارب قطر الأولى

وبعد تصدره الحصة الأولى، تراجع دراج ياماها فالنتينو روسي إلى المركز 17 في الحصة الثانية، بفارق 1.7 ثانية عن توقيت المتصدر.

وتم تأجيل انطلاق الحصة ريثما يتم إنهاء أعمال التنظيف في المنعطف الثامن، وفور بدء الحصة تصدر دراج سوزوكي أليكس رينز الترتيب وبدأ بتحسين توقيته بعدها، لكن الكلمة الأخيرة كانت لصالح ماركيز.

وأنهى دراج دوكاتي دانيلو بيتروتشي الحصة في المركز الرابع، بفارق 0.673 ث عن توقيت المتصدر، متقدماً على دراج بيتروناس ياماها فابيو كوارتارا بالمركز الخامس وأندريا دوفيسيوزو في المركز السادس، بفارق 0.876 ث.

وشهدت الحصة حادثاً لدراج بيتروناس ياماها فرانكو موربيديللي في المنعطف الأول، وبدأت النيران تلتهم الدراجة بعد خروجها إلى المنطقة الحصوية في الحلبة، لكن لحسن الحظ لم يتعرض الإيطالي إلى إصابات، وعاد إلى المسار مستخدماً الدراجة الاحتياطية، وعبر خط النهاية في المركز السابع.

ورغم تصدره الحصة مؤقتاً، تراجع رينز للمركز السابع، بفارق 0.940 ث عن توقيت ماركيز، ومتقدماً على أليكس إسبارغارو في المركز التاسع وخوان مير في المركز العاشر.

وأنهى زميل ماركيز في الفريق خورخي لورينزو الحصة في المركز الحادي عشر، بفارق 1 ثانية عن توقيت المتصدر، ومتقدماً على ثنائي أل سي آر تاكاكي ناكاغامي وكال كراتشلو في المركزين الثاني عشر والثالث عشر تباعاً، بينما كان المركز الرابع عشر من نصيب فرانشيسيكو باغنايا والخامس عشر من نصيب تيتو رابات.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.