ماركيز: حلبة لوسيل صعبة جداً على هوندا

تابعونا على

ينطلق دراج هوندا مارك ماركيز من المركز الثالث على شبكة انطلاق سباق جائزة قطر الكبرى، باكورة موسم 2019 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” رغم انزلاقه عن دراجته أكثر من مرة خلال نهاية الأسبوع.

ولا يملك ماركيز إلا فوزاً واحداً على حلبة لوسيل عام 2014، حيث تعتبر الحلبة القطرية من أسوأ الحلبات بالنسبة لهوندا.

> 10 أمور عليك معرفتها قبل سباق قطر

> روسي يعتقد أن سباق قطر سيكون صعباً

> لويس هاميلتون يتواجد مع فريق بيتروناس ياماها في قطر

> فينيالس يأمل أن يكون سباق قطر بدون مشاكل

وقال: “أعتقد أنني أنزلقت عن الدراجة بسبب الضغط أكثر من اللازم، حيث تواجدت على الحفف الداخلية للمسار ما سبب لي فقدان السيطرة، أضف إلى ذلك نسبة الرياح المرتفعة، لذلك علي القول أن الحادث الأول خطأ شخصي”.

وتابع: “الحادث الثاني عند المنعطف السادس حدث بعد فقداني مقدمة الدراجة، ولم أُحاول استعادة السيطرة على الدراجة منعاً للضغط على كتفي الذي لا يزال قيد التعافي، ولحسن الحظ لم أتعرض لإصابات”.

وأضاف: “في الحصة التأهيلية كنت أُحاول عدم الضغط بقوة تجنباً للحوادث، حيث قمت بتغيير استراتيجية الهجوم، والمركز الثالث ليس سيئاً في هذه الظروف، كذلك تعتبر حلبة لوسيل من الحلبات المتطلبة والصعبة بالنسبة لنا منذ زمن طويل”.

وأكمل: “لأكون صريحاً معكم، لا أملك فكرة عن سبب صعوبة هذا المسار بالنسبة لنا، ربما لأنه مسار تقني ومتطلب، حيث كانت الدراجة الجديدة رائعة في سيبانغ وبرشلونة، بينما كانت عادية جداً بعد وصولنا إلى قطر، وهذا يتكرر كل موسم”.

واختتم ماركيز حديثه بالقول: “الأمر لا يتعلق بي شخصياً، حيث تعرض خورخي إلى حادثين هو الآخر، وأعتقد أن الموضوع مرتبط بالحلبة وليس بالدراجة، لأننا نكون أفضل في الحلبات الأخرى على الروزنامة، أنا متأكد”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.