10 أمور عليك معرفتها قبل سباق قطر

تابعونا على

10 أمور عليك معرفتها قبل انطلاق سباق جائزة قطر الكبرى، الجولة الافتتاحية من موسم 2019 لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”، والتي ستنطلق على حلبة لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم.

1- ينطلق دراج ياماها مافريك فينياليس من المركز الأول للمرة السابعة في مسيرته في الفئة الممتازة، وبذلك يُعادل رقم أندريا دوفيسيوزو، الياباني تادايوكي أوكادا والفنلندي تيوفو لانسيفوري.

2- هذه المرة الأولى التي يُحرز فيها فريق ياماها مركز الانطلاق الأول لمرتين على التوالي ( المرة الأولى سباق فالنسيا ختام موسم 2018 ) منذ تأهل جوهان زاركو أولاً في سباق فرنسا، وفالنتينو روسي في سباق إيطاليا العام الماضي.

3- يعتبر دراج بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارا الذي سينطلق من المركز الخامس في سباق اليوم صاحب أفضل مركز تأهل لدراج مبتدئ.

4- لا يملك دراج هوندا وحامل اللقب مارك ماركيز الا فوزاً واحداً في لوسيل عام 2014.

5- المركز الثامن على شبكة انطلاق سباق اليوم لصالح دراج بيتروناس ياماها فرانكو موربيديللي هو أفضل ما أحرزه الإيطالي منذ دخوله الفئة الممتازة.

6- يدخل دراج سوزوكي أليكس رينز الذي سينطلق عاشراً سباق قطر محاولاً تحقيق نتيجة إيجابية بعد انسحابه من سباق العام الماضي.

7- يملك دراج سوزوكي خوان مير فوزاً في فئة موتو 3 عام 2017 على حلبة لوسيل، وسينطلق من المركز الحادي عشر في سباق اليوم.

8- ينطلق دراج ياماها فالنتينو روسي من المركز 14، وهذا المركز هو الأسوأ للدكتور منذ انطلاقه من المركز 16 في سباق فالنسيا العام الماضي، بينما كانت أسوأ نتيجة تأهل للإيطالي في لوسيل عام 2004 عندما انطلق من المركز الأخير.

9- انطلاق دراج أبريليا رايسنغ أليكس إسبارغارو من المركز 12 يعتبر أفضل نتيجة انطلاق للفريق في سباق قطر منذ انطلاق جيريمي ماك وليامز من المركز ذاته عام 2004.

10- تواجد دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو في المركزين الأول والثاني للموسم الرابع على التوالي، منها فوزه في سباق العام الماضي.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.