أندريا دوفيسيوزو يفوز بسباق قطر الجنوني

أحرز دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو الفوز بسباق جائزة قطر الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2019 بعد منافسة حامية الوطيس مع دراج هوندا مارك ماركيز.

بدأ السباق بانطلاقة جيدة من دوفيسيوزو يتبعه ميلر وماركيز، بينما تراجع فينياليس إلى المركز السادس في اللفة الأولى، بدأ بعدها ماركيز باللحاق بميلر في بداية اللفة الثانية، وبالوقت نفسه كان تاكاكي ناكاغامي في المركز الخامس يطارد زميله في الفريق كال كراتشلو صاحب المركز الرابع.

في اللفة الثانية كان فالنتينو روسي قد وصل إلى المركز العاشر، بينما كان زميل ماركيز في هوندا خورخي لورينزو في المركز 19، وفي اللفة ذاتها تراجع فينياليس للمركز الثامن خلف ناكاغامي وبيتروتشي، بينما خسر ميلر المركز الثاني بسبب مشكلة في مقعد دراجته وتراجع الأسترالي للمركز 12، لينسحب من السباق بعدها.

في اللفة الثالثة كان الترتيب كالتالي، دوفيسيوزو، ماركيز، كراتشلو، خوان مير، رينز، بيتروتشي، ناكاغامي، فينياليس أليكس إسبارغارو وفالنتينو روسي في المركز العاشر.

في اللفة الرابعة كان دوفيسيوزو مستمراً بتصدر السباق بفارق عشرين من الثانية عن ماركيز الذي كان يدافع عن مركزه ضد هجمات كراتشلو، لكن الأخير فقد مركزه الثالث لصالح رينز وزميله في الفريق مير.


تجاوز بعدها روسي زميله في فريق بيتروناس ياماها فرانكو موربيديللي إلى المركز التاسع، بينما وصل فينياليس للمركز السابع، في حين وصل رينز للمركز الثاني بعد تجاوزه ماركيز.

في اللفة الخامسة وصل رينز إلى الصدارة بعد تجاوزه دوفيسيوزو، لكن الأخير استعاد السيطرة وتراجع دراج سوزوكي للمركز الثاني، عاد بعدها للصدارة في اللفة اللاحقة لكن دراج دوكاتي كان أسرع في الخطوط المستقيمة.

في اللفة السادسة كان ثنائي ياماها فينياليس وروسي في المركزين السابع والثامن تباعاً، تبع ذلك استعادة ماركيز للمركز الثاني وتراجع رينز للمركز الثالث، حيث كان الثلاثة الأوائل يستخدمون إطارات الميديوم على المحورين الأمامي والخلفي.

تمكن بيتروتشي في اللفة السابعة من الوصول للمركز الخامس، بينما كان رينز وماركيز مستمران بتبادل المركز الثاني والثالث فيما بينهما، ثم وصل الأمر لدوفيسيوزو الذي كان يخسر الصدارة ويستعيدها من رينز.

استمر تبادل المراكز بين رينز، دوفيسيوز وماركيز في اللفة الثامنة، يتبعهم زميل رينز في سوزوكي خوان مير في المركز الرابع، بيتروتشي في المركز الخامس، كراتشلو في المركز السادس وثنائي ياماها في المركزين السابع والثامن، بينما وصل لورينزو إلى المركز 17.

في اللفة التاسعة انضم بيتروتشي إلى معركة الصدارة، حيث خطف المركز الثالث من ماركيز، لكنه خسر المركز لحامل اللقب في اللفة التالية، واستمر قطار الدراجات بملاحقة بعضهم البعض.

في اللفة العاشرة بدأ ماركيز بمطاردة دوفيسيوز متصدر السباق والضغط عليه في الخطوط المستقيمة، لكن على ما يبدو تملك دراجة دوكاتي سرعة أكبر على الخطوط المستقيمة.

استعاد رينز المركز الثالث من بيتروتشي في اللفة الثانية عشر رغم أن دراج دوكاتي كان يستخدم إطارات السوفت، والذي تراجع للمركز الرابع، بدأ بعدها كال كراتشلو بمحاولة تجاوزه لكن الأخير كان يدافع بشكلٍ جيد، وفي اللفة ذاتها كان روسي يحاول تجاوز فينياليس للمركز السابع.

مع تبقي 7 لفات على النهاية، كان فينياليس يحاول تجاوز مير للمركز السادس، لكنه خسر مركزه لصالح روسي الذي تقدم للمركز السابع، وبالوقت نفسه كان لورينزو لا يزال عالقاً في المركز 17، بينما كان ماركيز ورينز يتبادلان المركز الثاني والثالث، وصل بعدها كراتشلو للمركز الرابع أمام بيتروتشي.

وصل روسي إلى المركز السادس بعد تجاوزه مير مع تبقي 5 لفات على النهاية، بينما كان دوفيسيوزو، ماركيز ورينز مستمرين بتبادل المراكز الثلاثة الأولى فيما بينهما، لكن في كل مرة يعود دوفيسيوزو إلى الصدارة.

خسر رينز مركزه الثالث لصالح كراتشلو مع تبقي 3 لفات على النهاية، لكنه كان يضغط على الأخير لاستعادة مركزه، تبع ذلك تقدم روسي للمركز الخامس بعد تجاوزه بيتروتشي.

في اللفة ما قبل الأخيرة تصدر ماركيز السابق يتبعه دوفيسيوزو، كراتشلو ورينز، لكن رينز تجاوز كراتشلو للمركز الثالث واستعاد دوفيسيوزو الصدارة في اللفة الأخيرة مستفيداً من الأثر الانسيابي لدراجة ماركيز على الخط المستقيم.

في اللفة الأخيرة استعاد كراتشلو المركز الثالث من رينز، واستمر دوفيسيوزو في الصدارة حتى ظهور العلم الشطرنجي محرزاً فوزه الأول لهذا الموسم، يتبعه ماركيز في المركز الثاني وكراتشلو في المركز الثالث.

المركز الدراج الفريق اللفات توقيت الفائز والفوارق
1 أندريا دوفيسيوزو دوكاتي 22 42:36.902
2 مارك ماركيز هوندا 22 0.023
3 كال كراتشلو أل سي آر 22 0.320
4 أليكس رينز سوزوكي 22 0.457
5 فالنتينو روسي ياماها 22 0.600
6 دانيلو بيتروتشي دوكاتي 22 2.320
7 مافريك فينياليس ياماها 22 2.481
8 خوان مير سوزوكي 22 5.088
9 تاكاكي ناكاغامي أل سي آر 22 7.406
10 أليكس إسبارغارو أبريليا رايسنغ 22 9.636
11 فرانكو موربيديللي بيتروناس ياماها 22 9.647
12 بول إسبارغارو كاي تي أم 22 12.774
13 خورخي لورينزو هوندا 22 14.307
14 أندريا ايانوني أبريليا رايسنغ 22 14.349
15 جوهان زاركو كاي تي أم 22 15.093
16 فابيو كوارتارارا بيتروناس ياماها 22 15.905
17 ميغيل أوليفيرا تيك 3 22 16.377
18 كارل إبراهام أفينتيا رايسنغ 22 22.972
19 تيتو رابات أفينتيا رايثسنغ 22 23.039
20 حافظ سيهرين تيك 3 22 43.242
غير مصنف برادلي سميث أبريليا رايسنغ 20 انسحاب
غير مصنف جاك ميلر براماك رايسنغ 12 انسحاب
غير مصنف فرانشيسكو باغنايا براماك رايسنغ 9 انسحاب

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.