دوفيسيوزو يُعادل رقم بياجي بعدد الانتصارات بعد فوزه في قطر

تابعونا على

تعادل عدد انتصارات دراج فريق دوكاتي أندريا دوفيسيوزو في الفئة الممتازة مع عدد انتصارات مواطنه ماكس بياجي، والبالغة 13 انتصاراً لكل منهما، وذلك بعد فوز الأول بسباق جائزة قطر الكبرى، أولى جولات موسم 2019 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وكذلك أصبح دوفيسيوزو ثالث أنجح دراج إيطالي بعد الأسطورتين فالنتينو روسي الذي يملك 89 انتصاراً وجياكومو أغوستيني برصيد 68 انتصاراً.

> أندريا دوفيسيوزو يفوز بسباق قطر الجنوني

وقال دوفيسيوزو: “أنا مسرور لما حققناه في سباق قطر، والاستراتيجية التي وضعناها كانت ناجحة بشكلٍ لا يصدق”.

وتابع: “كانت هجمات أليكس [رينز] لا تصدق، لكن لحسن الحظ تمكنت في كل مرة من التصدي لها بدون الإضرار بإطاراتي، خاصةً وأنني أملك قوة أكبر على الخطوط المستقيمة، بينما كانت نقاط قوة سوزوكي في المنعطفات”.

وأضاف: “نهاية السباق كانت بيني وبين مارك، وبشكلٍ مشابه لما حدث في السباقات الأخيرة للعام الماضي، وأنا سعيد لتلك المنافسة التي انتهت لصالحي في الخطوات الأخيرة، حيث كان مارك يُعاني من تدهور في إطاراته”.

وأكمل: “لم أعطيه الفرصة للابتعاد عندما كان يتصدر السباق، وكنت أضغط لاستعادة الصدارة رغم محاولاته المستمرة لتجاوزي، وعلي القول أنني لم اتوقع هذا المستوى من المنافسة عندما دخلنا المنعطف الأخير، حيث كان قريباً جداً من الاصطدام بي، لكنني كنت أملك فرصة أفضل للخروج من المنعطف وعبور خط النهاية أمامه”.

واختتم دوفيسيوزو حديثه بالقول: “آمل أن تكون المنافسة على اللقب بيني وبين ماركيز كما جرى هذا اليوم رغم وجود العديد من الأسماء الكبيرة التي تملك الفرصة لخطف اللقب، لكننا مستعدين رغم معاناتنا السنوية في سباق الأرجنتين المقبل”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.