ماركيز: قطعة الانسيابية على دراجة دوكاتي لم تؤثر على نتيحة السباق

تابعونا على

أكد دراج هوندا وحامل اللقب مارك ماركيز أن دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو قد تفوق عليه على الحلبة وليس بمساعدة قطعة الانسيابية الهوائية التي تم تركيبها على دراجة الصانع الإيطالي.

ويأتي ذلك بعد الاعتراضات التي تم رفعها للاتحاد الدولي للدراجات النارية من قبل هوندا، سوزوكي، أبريليا وكاي تي أم عن قانونية تلك القطعة التي تم تثبيتها على الذراع الرئيسية لنظام التعليق الخلفي، حيث أكد فريق دوكاتي أن تلك القطعة تقوم بتبريد الإطار وضمان عدم تدهوره بسرعة كبيرة، في حين كان اعتراض الفرق بأن تلك القطعة تُعطي فوائد من الناحية الانسيابية للدراجة الصانع الإيطالي.

> موتو جي بي: رفض الاعتراضات ضد قطع الانسيابية في دراجة دوكاتي

> تشخيص إصابة لورينزو بكسر في الضلع الأول

وقد رفض الاتحاد تلك الاعتراضات، مؤكداً أن استخدام تلك القطعة قانوني تماماً، لكن الفرق المعترضة رفعت القضية إلى المحكمة الرياضية، خاصةً بعد تأكيد زميل دوفيسيوزو في الفريق دانيلو بيتروتشي بأنه لا يستطيع الكشف عن فائدة تلك القطعة.


حيث قال بيتروتشي: “لا يمكنني الكشف عن سبب وضع تلك القطعة، أو أية قطعة أخرى تم تركيبها على الدراجة لأن ذلك أحد شروط العقد مع دوكاتي”.

وقال ماركيز: “حاولت تقديم أقصى ما يمكن على الحلبة، لكن الموضوع باختصار قام أندريا بعمل أفضل وكان أسرع مني، لذلك يستحق الفوز”.

وتابع حامل اللقب: “لا أعتقد أن إصابة الكتف السابقة كان لها تأثير على الأداء في سباق قطر، وبداية السباق كانت بطيئة بعض الشيء، وهذا ما ساعدني للحفاظ على إطاراتي لفترة كافية نسبياً”.

وأضاف: “كنت أتمنى قبل السباق أن تكون الوتيرة بطيئة نوعاً ما لضمان عدم تدهور الإطارات بسرعة أكبر، وبالفعل حدث ما كنت أتمنى، لكن في اللفات الأخيرة كان الإطار الأمامي منتهياً تماماً، وعلى كل حال الحصول على 20 نقطة على حلبة صعبة مثل حلبة لوسيل أمر جيد”.

وأكمل: “يمكنني القول أن السباق كان إيجابياً، لأننا نُعاني دائماً على هذا المسار، وقد حاولت تغيير طريقة ركوبي للدراجة لكن لا شيء مما فعلته كان نافعاً، وعلى العموم علينا الآن التركيز على سباق الأرجنتين”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.