10 أمور عليك معرفتها قبل سباق الأرجنتين

نستعد لانطلاق سباق جائزة الأرجنتين الكبرى، الجولة الثانية من موسم 2019 لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وينطلق دراج هوندا مارك ماركيز من المركز الأول، متقدماً على دراج ياماها مافريك فينياليس في المركز الثاني ودراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو في المركز الثالث.

وأدناه، 10 أمور عليكم معرفتها قبل السباق.

1- يقترب ماركيز من معادلة رقم فالنتينو روسي في مرات عدد الانطلاق من المركز الأول في الفئة الممتازة، حيث يملك الدكتور 55 انطلاقاً مقابل 53 انطلاقاً لصالح ماركيز، بينما بلغ عدد مرات الانطلاق من المركز الأول لحامل اللقب في كل الفئات 81.

2- هذه هي المرة الثانية التي ينطلق فيها فينياليس من الصف الأول لسباقين متتالين، ويأتي ذلك بعد إحرازه المركز الأول في الحصة التأهيلية لسباق قطر.


3- هذه هي المرة الخامسة التي يُحرز فيها ماركيز مركز الانطلاق الأول على حلبة تيرماس دي ريو هوندو، وبذلك يُعادل عدد المرات التي انطلق فيها أولاً في حلبة فيليب آيلاند في أستراليا.

4- انطلاق روسي من المركز الرابع يمثل أفضل نتيجة انطلاق للإيطالي بعد انطلاقه من المركز الثاني في جولة ماليزيا العام الماضي.

5- يتطلع دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو إلى الفوز بسباق الأرجنتين لمعادلة رقم كايسي ستونر الفائز بثلاثة سباقات على التوالي مع الصانع الإيطالي.

6- ينطلق دراج براماك رايسنغ جاك ميلر من المركز الخامس، وهذه هي أفضل نتيجة تأهل لفريق مستقل.

7- مع تأهل دراج بيتروناس فابيو كوارتارار في المركز السابع، تمكنت 4 دراجات ياماها من التواجد في المراكز السبعة الأولى للمرة الأولى منذ جولة لومان 2016.

8- انطلاق فرانكو موربيديللي من المركز السادس يمثل أفضل نتيجة تأهل للإيطالي منذ دخوله للفئة الممتازة.

9- ينطلق دراج أل سي آر كال كراتشلو من المركز الثامن، وقد أحرز الفوز في سباق العام الماضي بعد انطلاقه من المركز العاشر.

10- تمكن دراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي من التأهل في المركز التاسع للسباق الثاني على التوالي هذا الموسم.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.